أخبار المواقعأخبار تقنية

جوجل هو المتصفح الافتراضي في متصفح فايرفوكس Firefox Quantum

يبدو ان شراكة ياهو لا تشمل المتصفح الجديد كليا من موزيلا التي قررت مؤخرا طرح Firefox Quantum أو ربما أن هذه الشراكة انتهت ومسالة وقت وسيتم التخلص عن تعيين محرك البحث الشهير محركا افتراضيا في المتصفح الرئيسي أيضا.

على كل حال فمع طرح أولى نسخ المتصفح الجديد لاحظ المراقبون أن جوجل هو المحرك الافتراضي بدلا من ياهو، ورغم أنه يوفر كأي متصفح آخر تعديل الاعدادات وتعيين المحرك الذي تفضله إلا أن تعيين المحرك الشهير هو الافتراضي هي بمثابة ضربة لياهو التي تسعى إلى الرفع من عدد الباحثين على خدمتها التي تعتمد في نتائج البحث على بينج من مايكروسوفت.

عودة إلى عام 2014 حيث عقدت ياهو شراكة مع موزيلا مع توفير الاستبدال إلى Google, Bing, DuckDuckGo في الاعدادات للمستخدمين.

وخلال السنوات الأخيرة خسر متصفح الشركة الشعبية لصالح كروم فيما يواجه منافسة قوية من أوبرا و مايكروسوفت، ويبدو ان واحدا من أهم النقاط التي جعلت الناس يتركون المتصفح هو اعتماده على ياهو في عرض نتائج البحث وبالطبع هناك كثيرون لا يعرفون آلية تغيير محرك البحث الافتراضي بالرغم من وجود الشروحات وسهولة فعل ذلك.

ويبدو أن موزيلا لا تريد أن تكرر الخطأ في Firefox Quantum لهذا قررت أن تعتمد على جوجل مرة أخرى، ولا نعرف إن كان هذا باتفاق مع عملاقة البحث الأمريكية أم فقط اقتناعا منها بذلك.

وهناك تقارير تؤكد فعلا أن هناك اتفاق جديد بين جوجل وموزيلا حيث تعتمد هذه الاخيرة على مثل هذه الاتفاقيات لتحقيق العائدات من متصفحها.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية. مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق