أخبار المواقع

يوتيوب تحجب مقاطع الفيديو المسيئة للأطفال

فوضى كبيرة على يوتيوب تحاول الشركة الأمريكية التخلص منها، بداية من خطاب الكراهية إلى الفيديوهات التي تحرض على القتل والإرهاب الصريح نحو محتويات الاغتصاب وبث الأحداث المشابهة، وأخيرا نحو مقاطع الفيديو التي تم تعيينها على انها موجهة للأطفال بينما في الواقع تتضمن مشاهد قتل ومشاهد للبالغين.

في ظل الانتقادات التي تتعرض لها الشركة خصوصا حول مقاطع الفيديو لعدد من الرسوم المتحركة التي تتضمن العنف الصريح والقتل والممارسات التي تهدد الجانب النفسي للأطفال، فقد قررت جوجل التحرك والاستجابة سريعا من خلال تحديث السياسات.

وجاء في أحدث سياسة لها بأنها ستعمل على حجب أي مقاطع فيديو تم الابلاغ عنها على أنها موجهة لفئة أكبر من الأطفال ونتحدث عن البالغين وتم تعيينها من صاحب المقطع على انه مقطع صديق للفئة الناشئة.

واضافت في ذات الوقت الذي سيتم فيه حجب الفيديو للأطفال المستخدمين فهي ستعمل على حجبه بشكل كامل عن أي شخص لم يسجل دخوله إلى المنصة وينطبق عليه ما ينطبق على مقاطع البالغين التي تتوفر على الموقع.

يأتي هذا الاجراء بعد ايام من انتشار فيديو يظهر شخصية “إلسا” من فيلم الرسوم المتحركة “Frozen” وشخصية “الرجل العنكبوت” يتم دفنهما أحياء وتعذيبهما وقد حصد مشاهدات كبيرة للغاية وظهر للمستخدمين الاطفال على YouTube Kids.

وقالت الشركة أنها تعمل على فحص الفيديوهات اعتمادا على العنصر البشري وكذلك الروبوتات وتقنيات الآلة وتعمل على تصنيف أي فيديو للبالغين على أنه غير مقبول لعرضه على خدمة YouTube Kids.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية. مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق