أخبار تقنية

إطلاق برنامج قادة التحول الرقمي من قبل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات

إطلاق برنامج قادة التحول الرقمي من قبل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات

أعلن معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحة، عن إطلاق برنامج قادة التحول الرقمي بالشراكة مع كل من مؤسسة مسك الخيرية وكلية محمد بن سلمان، يهدف البرنامج إلى خلق الجيل الجديد من قادة العصر الرقمي عبر اكتشاف رواد الأعمال السعوديين وتمكينهم عبر إتاحة الفرصة لهم لتحقيق النجاح والتميز على المستويات المحلية والدولية.

وجاء هذا الإعلان خلال منتدى مسك العالمي المنعقد في الرياض يومي 15 و16 نوفمبر الجاري ، ويهدف برنامج قادة التحول الرقمي لتقديم الرعاية والإشراف لثلاثين رائد ورائدة أعمال سعوديين لتطبيق أفكار اقتصادية واجتماعية مبتكرة من شأنها تحقيق أثر كبير على المجتمع والتحول لقصص نجاح محلية وعالمية.

وفي خطابه بمناسبة افتتاح منتدى مسك العالمي، قال معالي الوزير: “تقوم التنافسية في عالم اليوم ليس فقط على الأصول والخبرات، وإنما على المعارف والريادة والابتكار، ولعل ما يجمع بين جميع الدول التي تحمل تصنيفاً متقدماً في مجالات التنافسية والشفافية والسعادة هو تحقيقها لخطوات عملاقة على مؤشرات التحول الرقمي والابتكار، وتقوم خطتنا على دعم وتمكين أبناء وبنات المملكة العربية السعودية من استغلال الفرص التي يقدمها العصر الرقمي للوصول بالمملكة إلى طليعة الدول المبتكرة في القرن الحادي والعشرين”.

وتعليقاً على البرنامج وأهدافه، قال معالي الوزير: “تقوم خطتنا على تطوير البنية التحتية الرقمية، الخطة الرئيسية لبناء الحكومة الرقمية والاقتصاد الرقمي والمجتمع الرقمي. ومن خلال بناء دولة رقمية، سنتمكن من تحقيق تحولات جوهية في المملكة، واعتماد البيانات المفتوحة، وجذب الاستثمارات، وبناء شراكات جديدة مع مجتمع التقنية العالمي، وتوظيف المعارف المحلية والعالمية لتعزيز الابتكار”.

ويأتي تعاون وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات مع “مسك الخيرية” و” كلية الأمير محمد بن سلمان” ليؤكد على أهمية الشراكات وعلاقات التعاون مع جيل الشباب ورواد الأعمال والقطاع الخاص، حيث سينصب تركيز البرنامج على المواطنين والمبتكرين الذين يولدون فرص العمل الجديدة.

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق