أخبار تقنية

ووردبرس تطلق الإصدار 4.9 مع تحسينات كبيرة لأداة التخصيص

ووردبرس تطلق الإصدار 4.9 مع تحسينات كبيرة لأداة التخصيص

أعلنت منصة ووردبرس” WordPress منذ قليل عبر مدونتها الالكترونية على الويب عن إطلاق نسخة 4.9 من نظام إدارة المحتوى التابع لها , والذي يشتمل على تحسينات كبيرة لأداة التخصيص و التحقق من أخطاء الشفرة البرمجية .

وقد اشارت وورد بريس بانها قامت بعمل العديد من التحسينات لواجهة جافاسكربت البرمجية (JS API) لأداة التخصيص في ووردبريس 4.9، تم القضاء على العديد من المشاكل وجعلناها أكثر سهولة في الاستخدام تماماً كواجهة PHP API البرمجية .

بالاضافة الى ان الاصدار الجديد اشتمل على تقديم مكتبة جديدة لتحرير الأكواد CodeMirror، لاستخدامها داخل ووردبريس 4.9 , كما ان النسخة الجديدة حملت إصدار محدث من MediaElement.js، تم فيه حذف التبعية لـ jQuery وتحسين قابلية الوصول، تحديث واجهة المستخدم وإصلاح العديد من المشاكل البرمجية .

كما تم إبراز صيغة الشفرات البرمجية (Syntax Highlighting) للشفرة والتحقق من الأخطاء لتجعل تجربة بناء الموقع نظيفة وسلسة , بالاضافه الى ان القائمن على WordPress أعلنوا عن اضافه ودجت جديد لمعرض الصور، وتحسينات في تصفّح القوالب والتبديل بينهم .

كما اصبح الان بامكان مستخدمي منصة WordPress بقفل التصميم لحماية تعديلاتك , بحيث يتيح الاصدار WordPress 4.9 ميزة قفل التصميم (شبهية بميزة قفل المقالات) حيث تحمي مسودتك بحيث لا يمكن لأي أحد تغيير أو مسح كل مجهودك .

وتجدر الاشاره الى انه أُضيفت صلاحيات جديدة والتي تتيح التحكم التفصيلي في الإضافات وملفات الترجمة. أيضا، تم تحسين عملية الانتقال في الموقع المتعدد لتحديث الرتب والصلاحيات المتوفرة بطريقة أكثر فعالية واتّساقا .

المصدر : wordpress

 

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *