أخبار المواقع

يوتيوب تحذف مقاطع فيديو اغتصاب فتاة حافلة الدار البيضاء

خلال أواخر أغسطس الماضي انتشر فيديو اغتصاب فتاة حافلة الدار البيضاء بالمغرب من خلال التحرش بها من مجموعة من الشبان خلال وضح النهار!

الفيديو الذي نزل كالصاعقة على الرأي العام في المملكة المغربية، انتشر كالنار في الهشيم بمنصات التواصل الاجتماعي منها فيس بوك وكان يوتيوب محطة أخرى استضافت المقطع بالرغم من التصرفات الجنسية الصريحة التي تضمنها وإن لم تتم فيه الممارسة الجنسية الفعلية، فإن تمزيق ملابس الفتاة والتحرش الصريح بها يجعل من عرضه غير مقبولا.

ورغم ان منصة الفيديو الشهيرة تؤكد في بنودها على منع استضافة مثل هذه المقاطع، إلا أن بعض أصحاب القنوات من ضعاف النفوس دفعهم رغبتهم في جلب المشاهدات وبالتالي الأرباح إلى رفع ذلك المقطع وعرضه دون أدنى حياء أو ضمير.

مر أكثر من شهرين على استضافة المنصة هذه المقاطع ولم تحذفها للأسف، لكن مع تبليغي عن عدد من تلك التي صادفتها بالبحث عنها، استجابت يوتيوب بحذفها بعد ساعة من التبليغ.

هذا يعني أن تلك المقاطع لم يتم التبليغ اصلا عنها وتركت تتلقى المشاهدات ويمكن لأي شخص الوصول إليها، وكل ما يمكن فعله هو التبليغ عنها وسيتم حذفها.

مقاطع الفيديو التي هي عبارة عن خبر للحادثة وتتضمن فقط الصور مع اخفاء صورة الضحية والأماكن العارية من جسدها بعد تمزيق ثيابها هي مقبولة باعتبارها خبر والإبلاغ عنها لا يعطي نتيجة.

لكن الفيديو الحي لما حدث ممنوع ويجب الابلاغ عنه وكذلك في حالات مماثلة بأحداث سيئة أخرى تم تصويرها وعرضها على يوتيوب و فيس بوك.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق