أخبار تقنية

عدد مستخدمي الجيل الرابع في مصر بعد عام على إطلاقها

عودة إلى سبتمبر 2016 حيث عملت شركات الإتصالات الأربعة في مصر على تبني خدمات الجيل الرابع وتقديم مكالمات هاتفية أفضل جودة للمستخدمين وخدمات الإنترنت الأسرع من السابق بجودة أفضل.

والآن ربما تتساءل عن عدد مستخدمي هذه الخدمات ممن قاموا بشراء شرائح الجيل الرابع واستخدامها على هواتفهم الذكية التي تدعم هذا الجيل من الإتصالات.

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر أكد أن عدد مستخدمي هذه الخدمات وصل إلى 10 مليون مستخدم في مصر من مجموع 100 مليون مشترك في خدمات الموبايل بالجمهورية التي تعد أكبر سوق عربية للإتصالات وخدمات الإنترنت.

ومقارنة مع الجيل الثالث الذي تم تبنيه عام 2007 فإن ترقية المشتركين إليه كان بطيئا وعدد المشتركين لم يتعدى سوى بضعة آلاف من المستخدمين بعد أشهر من إطلاقه.

هذا يعني أن نمو تبني الجيل الرابع أسرع بكثير، ومن المتوقع أن يصل عدد المستخدمين لخدمات هذا الجيل الجديد إلى 25 مليون مستخدم بعد عام من الآن.

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أكدت أن هناك 99 مليون مشترك ضمن خدمات الموبايل بالإتصال، وسيتجه أغلبهم خلال الأشهر القادمة إلى بضع سنوات للترقية، سواء للعتاد بشراء هواتف ذكية تدعم هذه التقنية أو لاشتراكاتهم في خدمات الجيل الرابع.

وتتصدر فودافون  شركات الإتصالات المصرية من شعبية المشتركين لديها سواء بشكل عام أو المشتركين في خدمات الجيل الرابع وهي التي تتصدر قائمة شركات المحمول الأعلى دخلا في سوق خدمات إنترنت الموبايل بحصة بلغت 46.6% من حجم النشاط.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

رأي واحد على “عدد مستخدمي الجيل الرابع في مصر بعد عام على إطلاقها”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق