أخبار تقنية

الإتصالات السعودية تنضم إلى تحالف برايت لاين

الإتصالات السعودية تنضم إلى تحالف برايت لاين

انضمت شركة الاتصالات السعودية STC إلى “مبادرة برايت لاين” العالمية المتخصصة في رفع كفاءة تنفيذ الاستراتيجيات، لتكون بذلك ضمن تحالف تجاري يضم مجموعة بوسطن الاستشارية “BCG”، ومعهد بروجكت مانجمنت إنستيتيوت “PMI” إضافة إلى أجايل ألاينس، ” Agile Alliance”.

ووقع الاتفاقية الخاصة بالمبادرة الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية الدكتور خالد بن حسين البياري، والرئيس التنفيذي لــ”مبادرة برايت لاين” ريكاردو فارجاس، وبحضور نائب رئيس STC لقطاع المشاريع والأداء المؤسسي المهندس محمد العبادي.

وتعد “مبادرة برايت لاين” التي انطلقت مطلع 2017، تحالفاُ غير ربحي متخصص في دعم انضباط إدارة المبادرات الاستراتيجية، وسد الفجوة بين تصميم استراتيجية المؤسسة وتنفيذها، فضلاً عن توفير رُؤى وحلول للمديرين التنفيذيين لرفع كفاءة أداء المنشآت.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية الدكتور خالد بن حسين البياري:”لدى STC خبرة عريضة ونجاح مشهود في بناء وتنفيذ الاستراتيجيات وفق المعايير الاحترافية، ونتطلع إلى تحالف يجمعنا مع منظماتٍ رائدةٍ وأكاديميين متخصصين من جميع أنحاء العالم لبناء تعاون مثمر في مجال تنفيذ الاستراتيجية”. وأضاف، ” بالنسبة لـــ STC هذه القدرات رئيسية في سياق التزام الشركة بالمحافظة على كفاءة أدائها المرتفع وفق خطتها الاستراتيجية، وتعزيز الريادة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بجانب استهداف الفرص الناشئة في الشرق الأوسط”.

من جهته، قال ريكاردو فارجاس، الرئيس التنفيذي لــ”مبادرة برايت لاين”:” نرحب بالاتصالات السعودية في تحالفنا المتنامي، حيث نساعد المؤسسات على تحسين تنفيذ الاستراتيجية، حيث أن تصميم الاستراتيجيات يحتاج إلى تنفيذ وفق أفضل الممارسات الاحترافية”.

يذكر أن دراسات اقتصادية صادرة من (EIU) شملت 500 مدير تنفيذي، كشفت أن 90% من عينة البحث يظنون أن فشل الوصول إلى النتائج المرجوة من الاستراتيجية سببه سوء التنفيذ، بينما وافق أكثر من نصفهم (53 %) على أن عدم كفاءة القدرة على التسليم تضعهم في وضع تنافسي غير ملائم.

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق