أخبار تقنية

قبل يوم واحد من إطلاق آيفون X مداهمة مقر أبل في كوريا الجنوبية

قبل يوم واحد من إطلاق آيفون X مداهمة مقر أبل في كوريا الجنوبية

قبل أيام ظهر تقرير يفيد بأن أبل قد باعت هاتفها آيفون X في كوريا الجنوبية بشكل جيد جدًا، وكان هذا البيع على نظام، وقد استغرق الناقل الكوري SK Telecom حوالي 3 دقائق لبيع المخزون من الهاتف المذكور، ومقارنة بالعام الماضي فقد استغرق الأمر 20 دقيقة لبيع SK Telecom مخزون هاتف آيفون 7 وآيفون 7 بلس.

بالأمس الخميس وقبل يوم واحد من إطلاق آيفون X في كوريا الجنوبية على الرفوف، داهمت ن السلطات الأمنية الكورية الجنوبية مقر شركة أبل فى العاصمة “سيول”، حيث جاءت هذه الحملة وفقا للتقارير نتيجة لعلاقات مشبوهة بين الحكومة وبعض الشركات الكبرى التى تدفع رشاوى للمسئولين للقيام ببعض الأمور، خاصة مع الشركات الأجنبية.

ووفقًا للمصدر فإن السبب الظاهر وراء هذه المداهمة أنها جاءت من أجل التحقق من عقود شركة أبل مع شركات الاتصالات الخاصة بهواتف iPhone X، إلا أن بعض التقارير فسرتها بأنها للحد من انطلاقة الهاتف الجديد حول العالم، لحماية شركات محلية مثل سامسونج وLG.

وقد كشفت التحقيقات التى خضع لها الرئيس الكورى الجنوبى خلال العام الماضى، أنه حصل على رشاوى للقيام ببعض الأمور، كما تم اتهام رئيس شركة سامسونج السابق بنفس التهم ليسجن على إثرها لمدة 5 سنوات، كما سبق لهيئة التجارة الكورية القيام بنفس الأمر مع شركة أبل فى عام 2015، وذلك بعدما وصلت حصتها السوقية نحو 33%، وهو الأمر الذى أدى لقلق الشركات المحلية.

المصدر

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق