الشركات التقنية

آبل تكشف عن بحوث للسيارات الذاتية القيادة

آبل تكشف عن بحوث للسيارات الذاتية القيادة

في مؤتمرات عديدة سابقه لشركة آبل , كانت الشركة ما تلمح كثيرا الى انه تخطط لدخول عالم السيارات الذكية , لكن من خلال اليه وخطط خاصه بالشكرة تختص في نوع محدد من السيارات وهي السيارات الذاتية القيادة .

في أحدث التقارير الجديدة تم الكشف عن عن بعض البحوث الجديدة التي يجريها علماء في مجال الكمبيوتر بشركة آبل , لتحسين قدرة السيارات الذاتية القيادة على تحديد موقع راكبي الدراجات والمشاة باستخدام أجهزة استشعار أقل، وذلك في أول بحث للشركة يتم الكشف عنه على ما يبدو بشأن ذلك النوع من المركبات.

والورقة البحثية التي أعدها يين شو وأونسيل توزيل، وقدمت يوم 17 نوفمبر تشرين الثاني لنشرة أركايف الإلكترونية المستقلة، مهمة نظرا لأنه كان ينظر إلى اشتهار آبل بالسرية التي تحيط بها منتجاتها المستقبلية على أنها عائق بين الباحثين في مجال الذكاء الصناعي والآلات الذكية.

وغالبا ما تستخدم هذه السيارات مزيجا من الكاميرات ذات البعدين وأجهزة استشعار العمق للتعرف على العالم المحيط بها. وبينما توفر هذه الأجهزة معلومات عن العمق إلا أن دقتها المتدنية تجعل من الصعب اكتشاف الأجسام الصغيرة والبعيدة بدون مساعدة كاميرا عادية متصلة بها في الزمن الفعلي.

لكن باحثي آبل قالوا إنهم تمكنوا بواسطة البرنامج الجديد من الحصول على ”نتائج مشجعة بدرجة كبيرة“ في اكتشاف راكبي الدراجات والمشاة بمساعدة بيانات أجهزة استشعار العمق وحدها.

وبينما وصف تيم كوك الرئيس التنفيذي لآبل السيارات الذاتية القيادة بأنها ”أم المشروعات“ لم تقدم الشركة سوى إشارات قليلة عن طبيعة طموحاتها بالنسبة لذلك النوع من السيارات.

 

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق