أخبار المواقع

حملة انسحاب المعلنين من يوتيوب بسبب تحرشات جنسية بأطفال

مرة أخرى يوتيوب من جوجل يعاقب من المعلنين من خلال حملة كبيرة لإيقاف الحملات الإعلانية على المنصة التي تعتبر أكبر موقع لمشاركة مقاطع الفيديو في العالم.

مارس لمنتجات الشوكولاتة، وسلسلة ليدل الألمانية لمتاجر التجزئة، وأديداس للوازم الرياضية، ومصرف دويتشه بنك الألماني وعدد من العلامات التجارية الأخرى قررت سحب إعلاناتها من يوتيوب بعد أن أكدت تقارير صحفية تؤكد أن الإعلانات تظهر على مقاطع فيديو استخدمها متحرشون بالأطفال على الموقع.

وتتعلق المشكلة بالتعليقات التي يتم نشرها على مقاطع فيديو الاطفال والمراهقين والتي تبدو جنسية ويمكن أن تسبب اذى نفسي للأطفال وهذه الفئات الناشئة أو تكون سبب في الايقاع بهم.

صحيفة التايمز البريطانية و بي بي سي البريطانية نشرتا تقارير مفصلة حول هذه المشكلة التي أكدتا بأنها تهدد الحياة البريئة للأطفال وتحول الموقع إلى تهديد جاد للفئات الناشئة.

ورصدت وسائل الإعلام الكثير من مقاطع الفيديو للأطفال والتي حصدت مشاهدات كبيرة ويظهر بها التعليقات المسيئة بما فيها التحرش الجنسي والدعوة الصريحة للجنس ومحتويات فاحشة أخرى.

ويتضمن الموقع على الأقل 100 ألف حساب يستخدم في التحرش الجنسي حسب الاحصائيات التي حصلت عليها وسائل الإعلام البريطانية.

وتعمل يوتيوب في الوقت الحالي على اغلاق الحسابات ومحاربة المشكلة بسرعة فيما تتوسع قائمة الشركات والعلامات التجارية التي قررت ايقاف حملاتها الإعلانية على منصة الفيديو حتى حل المشكلة.

يذكر أنه خلال مارس و أبريل من هذا العام انسحب المعلنين من الموقع بسبب ظهور إعلاناتهم على مقاطع الفيديو التي تحرض بشكل صريح على القتل والكراهية.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية. مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *