أخبار المواقع

ظهور اقتراحات بحث جنسية تستهدف الأطفال على يوتيوب

فيما أعلنت العديد من الشركات والعلامات التجارية التوجه إلى سحب إعلاناتها من يوتيوب على اثر تعليقات التحرش بالأطفال على الموقع ووجود أكثر من 100 ألف حساب يستخدم لأغراض مشابهة، ظهرت مشكلة أخرى على السطح تهدد المنصة أكثر من أي وقت مضى.

هذه المشكلة التي رصدتها BuzzFeed هي ظهور اقتراحات جنسية متعلقة بالأطفال عند محاولة البحث عن كيفية عمل الأشياء من خلال كتابة “how to have” ليظهر اقتراحات متعلقة بكيفية ممارسة الجنس مع أطفالك، ممارسة الجنس مع الأطفال، واقتراحات جنسية أخرى.

هذه المشكلة ليست محصورة على نسخة المتصفحات من الموقع بل إن نسخة الموبايل من الموقع يعاني منها أيضا، حيث حصل الموقع على صورة شاشة لبحث الموقع على هواتف آيفون يظهر نفس الاقتراحات.

وتواصل موقع BuzzFeed مع منصة الفيديو الشهيرة لتؤكد له متحدثة باسم يوتيوب أنهم يعكفون حاليا على سحب تلك الاقتراحات التي لا يعرفون مصدرها إلى الآن ومتفاجئون من أنها بدأت تظهر منذ ساعات عند محاولة البحث على الموقع.

هذا يعني أن الشركة نفسها لا تعرف سببا لهذه المشكلة وهو أمر غريب، وهي تحقق في هذه المشكلة قبل أن تقوم بحلها على امل أن لا تظهر مجددا.

ظهور اقتراحات مثل “how to have s*x with your kids” المتعلقة بممارسة الجنس مع الأطفال للمستخدمين ستدفعهم غالبا لاختيارها للإطلاع على نتائج البحث وهو ما يهدد المستخدمين وبشكل عام يهدد المنصة ويجعل المقاطع الجنسية في الصدارة لتظهر للمهتم وغير المهتم.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية. مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *