أخبار المواقع

يوتيوب تكشف عن خطة لحماية الأطفال من المحتوى الجنسي والتحرش

مرة أخرى موقع يوتيوب في ورطة كبيرة وقد أعلنت شركة جوجل عن خطة جديدة من أجل اعادة السيطرة على المنصة التي تعيش حالة من الفوضى لا تختلف كثيرا عن ما تشهده كل من فيس بوك و تويتر اللتان تتعرضان لانتقادات مماثلة.

وتتجه الشركة إلى القيام بهذا في ظل بدء المعلنين الكبار القيام بإيقاف حملاتهم الإعلانية مجددا على مقاطع الفيديو وهو ما من شأنه أن يضر بعائدات الشركة.

وقالت منصة الفيديو الشهيرة إنها ستعتمد خمسة خطوات من شأنها أن تساعد في حماية الاطفال على منصتها ومحاربة حسابات المتحرشين ومنع التحرش الجنسي على المنصة بشكل عام.

أولها هي التطبيق الصارم للقواعد والإرشادات الاجتماعية وتسريع تطبيق هذه القواعد من خلال التكنولوجيا المتاحة.

ثانيا ستعمل الشركة على ازالة الإعلانات من مقاطع الفيديو الغير المناسبة والتي تتضمن محتويات ذات طابع جنسي.

ثالثا ستعمل على حذف التعليقات المسيئة والجنسية على مقاطع الفيديو الخاصة بصغار السن من الأطفال وحتى المراهقين.

رابعا ستعمل على توجيه الناشرين وصناع المحتوى من أجل احترام معايير النشر على الموقع وحماية الأسر والفئات الناشئة من المحتوى المضر.

خامسا ستعمل الشركة أيضا على الاستعانة بخبراء ومتخصصين في المحتوى الجنسي والتحرش من أجل مكافحته بفاعلية كبيرة.

وتعاني من المنصة بشكل عام من مشكلات عديدة كلها تدور حول خطاب الكراهية الذي لا يشمل فقط العنف والتحريض عليه وعلى الإرهاب، كذلك التحرش الجنسي وتهديد الفئات المختلفة بالجنس والاغتصاب وما إلى غير ذلك.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية. مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *