التطبيقات

فيسبوك قد يطلب منك قريبًا سيلفي عند تسجيل الدخول

فيسبوك قد يطلب منك قريبًا سيلفي عند تسجيل الدخول
قد تنفذ فيسبوك قريبًا نوع جديد من “captcha” للتحقق من هوية المستخدم، حيث صدرت العديد من التقارير صادرة من المستخدمين في تويتر تقترح طريقة جديدة لتأكيد أو للتعرف على الشخص عن الدخول لحسابه في فيسبوك، وكانت الطريقة إلتقاط صورة سيلفي.

وحاليًا ليس من الواضح ما هي الظروف التي بها ستبدأ هذه الطريقة الجديدة، حيث ما إذا سيتم استخدامها عند حجز حالات النشاط المبوع في الحساب او تصبح طريقة منتظمة لتسجيل الدخول، في السياق ذاته أوضحت فيسبوك أن الهدف الرئيسي من captcha هو حماية بيانات المستخدم من الأطراف الثالثة.

في السياق ذاته اختبر عدد من المستخدمين هذه الميزة الجديدة، وذلك عند سؤالهم “باتخاذ صور سيلفي واضحة” تلى ذلك وعودات من فيسبوك بأن الصورة سيتم حذفها من خوادم الشركة بعد تحديد الهوية، أخيرًا وأوضح متحدث باسم فيسبوك بأن هذه الميزة الامنية تهدف إلى مساعدتنا في اكتشاف الانشطة المشبوهة في نقاط التفاعل المختلفة على الموقع، بما في ذلك إنشاء حساب أو ارسال طلبات صداقة او انشاء اعلانات وتعديلها.

المصدر

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق