أخبار المواقع

جوجل تضيف ملفات PDF و PPT إلى نتائج البحث وتعرضها بطريقة مميزة

منذ وقت طويل نعلم أن جوجل لا يكتفي بأرشفة صفحات المواقع الإلكترونية والصور ومقاطع الفيديو وصفحات المتاجر الإلكترونية بل إنه يعرض أيضا المستندات من وقت لآخر خصوصا تلك التي هي بصيغة وورد من مايكروسوفت.

ومع الوقت تطورت آلية الأرشفة وأصبحت الآن تركز أيضا على ارشفة ملفات PDF و PPT المنتشرة بقوة على الإنترنت والتي تورها بعض المواقع لقراءتها مباشرة دون الحاجة إلى تنزيلها على جهازك، وهو ما يبرر لنا كيف تصل إليها عناكب أكبر محرك بحث في العالم وتتمكن من أرشفتها.

ولمن لا يعرف فإن ملفات PPT هي PowerPoint presentations أو عروض شرائح باوربوينت وهي كثيرة وتستخدم في الخروج بأبحاث عبارة عن شرائح مبسطة قابلة للقراءة والفهم أفضل من النصوص العادية والمستندات الأخرى.

أما ملفات PDF فهي صيغة الكتب الإلكترونية عادة والكتيبات والأدلة التي هي عبارة عن كتب إلكترونية في مختلف المجالات.

عناكب بحث العملاق الأمريكي قادرة على أرشفة هذه الملفات وقراءتها وتحليل الكلمات المفتاحية الموجودة فيها، وعرضها على نتائج البحث ذات الصلة بمحتوياتها.

والجديد حاليا هو أنه إلى جانب كل نتيجة بحث لعروض الشرائح ستظهر لك تسمية مميزة هي PPT في مربع خاص يشبع المربع الذي يظهر عبارة “اعلان” بالنسبة لنتائج البحث الممولة، وينطبق نفس الأمر على ملفات PDF وحاليا هذه الخطوة تخص فقط نسخة الويب من الموقع وليس الموبايل، لكنها مسألة وقت فقط وستظهر نتائج البحث بهذا الشكل على الموبايل.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية. مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق