أخبار المواقع

جوجل سيحظر أي موقع يتبع هذه السياسة مع الصفحات المسرعة AMP

أعلنت جوجل عن تغيير في سياساتها للبحث من شأنه أن يدخل حيز التنفيذ ابتداء من فبراير 2018، هذا التغيير يخص بندا بخصوص المواقع التي تستخدم الصفحات المسرعة AMP.

وقالت الشركة في بيان رسمي أن أي موقع إلكتروني يستغل الصفحات المسرعة من أجل عرض محتوى غير المحتوى الموجود في الصفحة الأصلية هو يخالف القوانين، فالصفحات المسرعة جاءت لتوفر للزوار نسخة أخف من مواقع الموبايل وليست نسخة مختلفة تماما من حيث المحتوى.

فمثلا إن كان المقال الذي ستعرضه الصفحة يدور حول حياة البطاريق يجب أن تتضمن المحتوى سواء مقال أو فيديو هو نفسه الموجود في الصفحة الاصلية والصفحة المسرعة وأن يكون هناك تطابق بينهما.

قد تتساءل لماذا اتخذت الشركة هذا القرار حاليا؟ الحقيقة أن العديد من المواقع تستخدم الصفحات المسرعة فقط للترويج للمحتوى الموجود في الصفحة الأصلية.

كيف؟ كما يظهر بالصورة عندما يوجه محرك البحث الزائر نحو الصفحة المسرعة يظهر للقارئ جزء فقط من المقال أو بدايته ويظهر له زر “لاستكمال القراءة إضغط هنا”

ويبدو أن المواقع تتبع هذه السياسة من أجل توجيه الزيارات إلى الصفحات الأصلية التي تعرض عددا أكبر من الإعلانات أو إضافات لا تعرضها في العادة الصفحات المسرعة التي تسعى إلى عرض المحتوى الرئيسي فقط وإلغاء كل ما من شأنه أن يزيد من حجم الصفحة.

الحظر المرتقب للمواقع التي تخالف سياسة جوجل ستكون الحجب من نتائج البحث بالتالي خسارة الزيارات حتى إصلاح المشكلة واعادة النظر في العقوبة.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية. مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق