التطبيقات

جوجل تمنع التطبيقات من استغلال شاشة القفل لإظهار الإعلانات ولكن!

خلال الفترة الأخيرة أضحت شاشات القفل على الهواتف الذكية مكانا جيدا بالنسبة لمطوري التطبيقات لإظهار الإعلانات للربح وتحقيق عائدات أكبر من تطبيقاتهم.

وبالطبع فقد انزعج الكثير من المستخدمين وقد عبروا بصراحة عن غضبهم من تكدس الإعلانات على شاشة القفل التي يجب ان تكون شاشة خالية من المحتويات الترويجية.

عملاقة البحث الأمريكية جوجل قررت أن تضع حدا لهذه الفوضى من خلال تحديث سياسات إعلانات تطبيقات أندرويد المعروضة للتنزيل من جوجل بلاي.

وقالت أن تطبيقات الصور وتطبيقات إدارة الملفات ونوعيات أخرى من التطبيقات مثل مكافحات الفيروسات هي ممنوعة من استغلال هذه النوعية من الإعلانات، وفي حالة تأكد أن أي تطبيق يقوم بإبراز الإعلانات على شاشة القفل سيتعرض للحذف من المتجر.

غير أنه لم تحظر بشكل نهائي اعلانات شاشات القفل وستتركها للتطبيقات المتخصصة في تعيين شاشات القفل حيث لا يتواجد عليها المستخدم لفترات طويلة وتقدم خدمة هي تعديل وتطوير شاشات القفل التي تستخدم لفترات أطول لهذا من العدل أن تستفيد من هذا الجانب وتربح من خلال وضع الإعلانات عليها لكن بدون تكدس وبدون فوضى.

تأتي هذه الخطوة بعد أشهر من تقارير صحفية كشفت على أن تطبيق ES File Explorer يستغل إعلانات شاشات القفل لإظهار إعلانات عليها وهو ما أزعج المستخدمين وأشعل حالة من الجدل منذ حينها.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية. مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *