أخبار تقنية

كوالكوم تتهتم أبل بإنتهاكها 3 حالات براءات اختراع جديدة

كوالكوم تتهتم أبل بإنتهاكها 3 حالات براءات اختراع جديدة
لا تزال المعركة القانونية بين أبل وكوالكوم تتصاعد، حيث أعلنت الاخيرة أنها تسعى للحصول على حظر استيراد على متغيرات مختارة من هاتفي آيفون 8 وآيفون X، كما وقدمت الشركة 3 دعاوى قاضية جديدة تتهم فيها كوالكوم أبل بإنتهاكها، وتقول الشركة أيضًا أم أبل تنتهك 13 براءة اختراع اخرى.

وكما ذكرت صحيفة The San Diego Union Tribune، فقد قُدمت أحدث مطالبات كوالكوم في محكمة محلية في ان دييغو، كذلك قدمت الشركة شكوى جديدة ضد أبل إلى لجنة التجارة الدولية الامريكية.

وفي قضايا التعدي على براءات الاختراع الجديدة، تدعي صانعة الرقائق أن ابل تنتهك 16 براءة اختراع متعلقة بتكنولوجيا عرض النطاق الترددي وتوفير الطاقة وتحرير الصور وتكنولوجيا الكاميرا المزدوجة، كما وأن إعلام كوالكوم اليوم يبدو بالتأكيد كأنه استجابة مباشرة لدعوى لأبل التي قدمت بالامس وادعت فيها ابل ان كوالكوم تنتهك 8 براءات اختراع تتعلق بميزات الطاقة، ومع ذلك تقول شركة كوالكوم انها كانت في طور تقديم مطالباتها الاخير ة قبل طرحها أمس من شركة أبل.

في السياق ذاته قال المستشار العام لكوالكوم “Don Rosenberg” ان توقيت الدعاوي هو من قبيل الصدفة، وأشار “لا يمكنك الرد بسرعة على رفع دعاوي قضائية، وقد كنا في سبيل تقديم 3 قضايا جديدة في محكمة المقاطعة في سان دييغو، وحالة واحدة جديد لمركز التجارة الامريكي في واشطن العاضامة تتضمن لم مجموع 16 براءة اختراع اضافية تم رفعها على أبل، و 5 من 16 براءة هذه نقاضي فيها بمركز التجارة الدولية”.

أخيرًا وفي الوقت نفسه طلبت كوالكوك لجنة التجارة الدولية الامريكية بالسعي بحظر استيراد ايفون 8 وايفون X والتي تستخدم أجهزة المودم من إنتل على AT&T و T-Mobile، وهذا مماثل لطلب الشركة حظر استيراد متغيرات انتل العاملة في ايفون 7.

المصدر

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *