أخبار تقنية

التوجيهات الجديدة لقوقل ستمنع التطبيقات من جمع البيانات الغير ضرورية

التوجيهات الجديدة لقوقل ستمنع التطبيقات من جمع البيانات الغير ضرورية
التوجيهات الجديدة لقوقل ستمنع التطبيقات من جمع البيانات الغير ضرورية
تسعى شركة قوقل إلى توفير المزيد من الحماية لمستخدمين أندرويد، وذلك عبر إعلانها لمجموعة من التوجيهات الجديدة والتي من خلالها ستُمنع التطبيقات من جمع البيانات الغير ضرورية والتي ليست مطلوبة للعمل من قبل التطبيق.

ومن أهم التوجيهات شرح التطبيقات التي تقوم بحفظ ونشر مثل هذه البيانات الشخصية عن كيفية الاستخدام، وشرح المعلومات التي يتم جمعها، ويجب هنا على المستخدم إعطاء الإذن للمطور لجمع المعلومات.

وحتى التطبيقات التي تم تثبيتها من خارج متجر قوقل بلاي، يجب أن تتبع متطلبات قوقل الجديدة، وإلا فإن تحذير سيظهر على السطح لتذكير المستخدمين أن التطبيق يحاول جمع البيانات منه دون إذن، ويتوفر للمطورين 60 يوم لإجراء التغييرات المطلوبة إلا سيظهر تطبيقاتهم مع تحذير حسب ما أشارت إليه قوقل.

وفي السياق ذاته أشارت قوقل “أن التطبيقات الي تتعامل مع بيانات المستخدم الشخصية مثل “رقم الهاتف والبريد الإلكتروني” أو بيانات الجهاز، ستكون مطلوبة بتقديم سياسية الخصوصية للمستخدمين، بالإضافة إلى ذلك إذا كان هناك تطبيق يجمع وينقل البيانات الشخصية ولا علاقة لهذه البيانات بعمل التطبيق، على المطور أن يسلط الضوء حول كيفية استخدام هذه البيانات جنبًا إلى جنب تقديم الموافقة من قبل المستخدم لمثل هذا الاستخدام”.

المصدر

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق