التسويق الإلكتروني

أبرز تحديثات SEO القادمة إلى جوجل خلال 2018

لا تزال الزيارات من جوجل تتربع على عرش مصدر الزيارات بالنسبة للمواقع الناجحة، ولا يزال الاهتمام بالتربع على نتائج البحث عادة مستمرة لدى أصحاب المواقع.

ورغم أن عدد من المواقع عززت من مصادر الزيارات واصبحت تشتري الزيارات من الشبكات الإجتماعية مثل فيس بوك لكن يظل جوجل مصدرا مجانيا للزيارات على مدار الساعة وكنزا أفضل مواقع التواصل الاجتماعي في جودة الزيارات التي يجلبها.

تحديثات SEO القادمة إلى محرك البحث الأكبر في العالم خلال 2018 عديدة وهي ستركز على تحسين جوانب مختلفة من أجل تقديم افضل نتائج البحث للمستخدمين وتشجيعهم على البحث أكثر باستخدام محرك بحثها.

وبشكل عام سنرى إصدارات جديدة من التحديثات لكل من باندا والبطريق وهذا لمحاربة المحتوى المسروق والمنسوخ والتأثير على نتائج البحث من خلال شراء الباك لينكس.

هناك العديد من التحديثات الأخرى ومنها Hummingbird و Pigeon و RankBrain و Possum و Fred وهي تسعى لزيادة جودة نتائج البحث وحذف النتائج ذات الجودة السيئة.

كما ستعمل على زيادة ذكاء محرك البحث وقدرته على تقديم نتائج البحث ليس فقط بناء على الكلمات المفتاحية بل بناء على سياق البحث والموقع الجغرافي وفهم المستخدمين بشكل أفضل.

من المنتظر أن يشهد محرك البحث العالمي خلال 2018 قمعا للمواقع التي تسرق المحتوى منها مواقع التورنت وتحميل الكتب والأفلام المسروقة.

مواقع الويب التي تزرع الإعلانات بكثرة على المحتوى أو تستغل الزيارات بشكل غير مشروع ستعاقب، أيضا التلاعب بمحتوى الصفحات المسرعة بشكل غير مقبول ستعاقب عليه جوجل.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية. مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *