مقالات تقنية

أفضل 5 مواقع ويب لربح المال أونلاين

يزخر الويب العالمي بالكثير من الفرص لتحقيق الأرباح وقد ظهرت خلال السنوات الأخيرة منصات العمل الحر والخدمات المصغرة التي تعد بمثابة سوق يعرض فيها المستقلون خدماتهم ويطلبها أصحاب الأعمال الذين يدفعون المال للحصول عليها.

هذا نتج عنه الملايين من المستقلين المصممين والمدونين والمبرمجين والمسوقين وفي مختلف المجالات الذين يقدمون خدمتنهم ويحققون دخلا متناميا من خلال تقديم خدماتهم.

في هذا المقال سنتوقف عند أفضل المواقع لربح المال أونلاين من بيتك وعن بعد.

 

هي أكبر منصة للعمل الحر والتي تعرض المليين من الخدمات للراغبين في الحصول عليها وتوفر لك إضافة خدماتك مجانا لتبدأ في تلقي الطلبات.

ويتميز الموقع بواجهة برمجية سهلة الاستخدام توفر لك البحث عن عرضو العمل الجديدة والمشاريع التي تطلب مستقلين عن بعد، فيما توفر لأصحاب الأعمال واجهة سهلة الاستخدام لإضافة طلبات الحصول على خدمة مستقل أو للوصول إلى مستقلين والتواصل معهم عبر الموقع.

وللعلم هناك من يحقق في السنة مع هذا الموقع 1000 دولار وهناك من يحقق حتى 100 ألف دولار في السنة، وفي النهاية لكل مجتهد نصيب.

من عيوب الموقع أن هناك منافسة قوية من المستقلين الذين يعملون بحوالي 1 دولار إلى 2 دولار في الساعة.

 

  • موقع Fiverr

أشهر منصة في العالم للخدمات المصغرة، والتي توفر للمستقلين عرض خدماتهم بسعر 5 دولار فما أعلى والبدء في تلقي الطلبات وتنفيذها.

يتميز الموقع بواجهة برمجية سهلة الاستخدام وشائعة أيضا في مجال العمل الحر، ويعرض الكثير من الخدمات فيما يمكنك إضافة خدماتك مجانا عليه.

يأتي الراغبون في الحصول على تلك الخدمات ويستخدمون محرك بحث الموقع أو الاستكشاف من خلال التصنيفات للوصول إلى الخدمة التي يريدونها وشرائها ببساطة.

 

منصة عملاقة أخرى توفر للمستقلين العثور على مشاريع وفرص عمل جديدة يوميا والتقدم إليها وتقديم عروضهم لتنفيذها ليختار أصحاب الأعمال أصحاب العروض الأفضل ويتابعوا معهم عملية التنفيذ.

هو موقع جيد بالنسبة للمبتدئين وكلما أصبحت محترفا كلما كان أفضل بالنسبة لك حيث يمكنك الفور بالمشاريع حينها والتغلب في المنافسة وتحقيق عائدات أفضل.

عيب الموقع أنه قد لا يناسب كثيرا المحترفين الذين يعملون بمبالغ مرتفعة خلال الساعة الواحدة نظرا لأن معظم لمستقلين عليه يفضلون العمل بأسعار قليلة إلى متوسطة عادة.

 

  • موقع Craigslist

هو واحد من مواقع الإعلانات المبوبة الذي يزخر بإعلانات العمل الحر من أصحاب المشاريع الذين يلجؤون إليه من أجل طرح مواصفات العمل الذين يبحثون عنه.

يمكنك استخدامه أيضا لعرض اعمالك أو الترويج لخدماتك والحصول على عملاء من خلاله بسهولة، خصوصا وأنه موقع يتمتع بزيارات قوية خصوصا من الولايات المتحدة الأمريكية.

عيبه أنه قد لا تحصل على عملاء جديين وقد تصادف النصابين على الموقع.

 

منصة يأتي إليها اصحاب الاعمال ليطلبوا الخدمات التي يريدون الحصول عليها في شكل مشاريع تطرح أمام المستقلين الذين يعملون على طرح عروضهم في المقابل والسعر الذي سينفذون به خدماتهم.

هناك المشاريع والمسابقات ويمكنك تصفح التصنيفات فمثلا عن كنت مدونا وتبحث عن مشاريع التدوين ستجد الكثير منها وتتقدم إليها.

كلما حصلت على مشاريع وقمت بتنفيذها كلما ازدادت قيمتك ببساطة وأصبح من الممكن العمل على المزيد من المشاريع وتحقيق عائدات أكبر.

عيب الموقع أنه صعب على المبتدئين خصوصا أنه مكلف وقد يتطلب بعض المبالغ والتكاليف من أجل العمل عليه.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية. مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق