التطبيقاتالشركات التقنية

آبل تستحوذ على Shazam بمبلغ 400 مليون دولار

بعد أسابيع من الشائعات والتقارير التي تتحدث عن هذه الخطوة أخيرا قررت آبل الاقدام على خطوة مهمة وهي الاستحواذ على تطبيق Shazam الشهير في صفقة لم تعلن عن قيمتها لكن تقارير إعلامية تتحدث على أنها كلفت عملاقة صناعة آيفون حوالي 400 مليون دولار.

التطبيق يعمل على التعرف للموسيقى أو الأغنية ومن ثم يظهر لك اسمها والألبوم الذي تنتمي إليه وأيضا اسم الفنان ومختلف التفاصيل الأخرى.

ويستخدم التطبيق حوالي 100 مليون مستخدم شهريا في البحث عن حقيقة الأغنية أو الموسيقى من خلال استماع التطبيق لها ليعمل على التحقق منها ويوفر لك تعريفا مفصلا لها، وأيضا إمكانية شراء الموسيقى والاستماع لها واستكشاف المزيد من أغاني الفنان أو تلك الجهة التي تقف وراء ذلك العمل الفني.

ويملك الفريق المطور للتطبيق تقنيات متقدمة في التعرف على الموسيقى والأصوات واستخدام الذكاء الاصطناعي لهذا تريدهم آبل لعدد من مشروعاتها كما أنها إلى الآن أبقت على التطبيق متوفرا للمستخدمين على أندرويد و آيفون.

وتعد هذه صفقة مهمة جدا بالنسبة لشركة آبل التي تسعى إلى الاستحواذ على التطبيق لتعزيز قوتها في قطاع الموسيقى الرقمية وقد سبق لها الاستحواذ على شركة Beats عام 2014 في صفقة كلفت الشركة ما يقارب 3 مليارات دولار.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية. مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *