أخبار المواقع

إطلاق إعلانات فيس بوك التي تدعم زر الإتصال عبر واتساب

إلى الآن لم تتمكن فيس بوك من الاستفادة ماديا من واتساب الذي أنفقت حوالي 21 مليار دولار من أجل الاستحواذ عليه، خصوصا وان هناك حساسية كبيرة من الطرق التقليدية في هذا التطبيق ولعل الإعلانات في مقدمتها.

ويبدو أن الشركة الأمريكية لن تستسلم وقد قررت استغلال واتساب من خلال إطلاق وحدة إعلانية جديدة للمعلنين على فيس بوك توفر لهم إضافة زر الإتصال عبر واتساب بالشركة المعلنة.

هذه النوعية من الإعلانات ليست متاحة في أوروبا حاليا وغالبا لن يحدث ذلك، بالنظر إلى أن المحاكم المحلية هناك تمنع أي عمل من الشركة للربط بين خدمتيها والاستفادة من بيانات المستخدمين على واتساب بأي طريقة.

بينما بالنسبة للأسواق الأخرى ومنها الولايات المتحدة الأمريكية والهند والشرق الأوسط وبقية دول العالم التي يعمل فيها التطبيق سيكون متاحا للمعلنين إنشاء وحدات إعلانية تروج لأرقام هواتفهم على واتساب وبضغطة زر واحدة سيكون للعملاء المستهدفين الضغط على زر الإتصال بالشركات.

هذا يعني لنا ان الشركة لم تعد تطيق الانتظار وتريد استرجاع الاموال التي انفقتها وأكثر من خلال البدء في استثمار الاستخدام الكبير للتطبيق من حوالي 1 مليار مستخدم حول العالم ضمنهم أكثر من 100 مليون فقط في الهند ونفس العدد في البرازيل.

وقالت الشركة أن هذا الحل الجديد للمعلنين سيتوفر في أمريكا الشمالية ونظريتها أمريكا اللاتينية وكذلك آسيا إلى جانب أفريقيا وكذلك أستراليا.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق