أخبار تقنية

قوقل تفتح أول مركز أبحاث للتعلم الصناعي الذكي في آسيا

قوقل تفتح أول مركز أبحاث للتعلم الصناعي الذكي في آسيا
قوقل تفتح أول مركز أبحاث للتعلم الصناعي الذكي في آسيا
تعزيزًا لمركزها كشركة أولى في مجال الذكاء الإصطناعي، وتكثييف جهودها في فتح مخبرات أبحاث التعلم الآلي في جميع أنحاء العالم، أعلنت قوقل عن أول مركز أبحاث للتعلم الآلي في قارة آسيا، وتحديدًا في دولة الصين في بكين.

وقد أعلن عن هذا الحدث كبير العلماء في Google Cloud السيد “Fei-Fei Li” خلال مؤتمرها للمطورين والذي تقيمه قوقل حاليًا، وأشارت الشركة أنها ستوجد ماكز مفتوحة وستكون رائدة في مجالها، وقد سبق للشركة أن استأجرت بعض كبار الخبراء ليكون بنية المركز في هذا البلد.

كما وأشارت الشركة أن مركزها الجديد سوف يدعم أيضًا مجتمع البحث في الذذكاء الاصطناعي من خلال تمويل ورعاية مؤتمرات المنظمات وورش العمل في هذا المجال، مع العمل بشكل وثيق مع مجتمع البحث الصيني النشط.

فضلًا عن طرح الشركة وفوريًا فرص عمل للراغبين في العمل في المركز الجديد، وفي موضوع آخر ما تزال العديد من خدمات وتطبيقات قوقل محظورة في الصين، وذلك بسبب عدم انصياع قوقل لطلبات الحكومة الصينية، ولكن لم يمنع قوقل من إنشاء فريق خاص بها للعمل مع الكوادر الصينية في المجال التقني وتحديدًا في مجال الذكاء الاصطناعي.

فالصين موطن لكثير من الخبراء في هذا المجال، حيث جميع الفرق الثلاث والفائزة في تحدي ImageNet في السنوات الثلاث الأخيرة هم من الباحثين الصينيين، فضلًا عن مساهمة ما يقارب 43% من الباحثين الصينيين في أفضل 100 مجلة للذكاء الصناعي لعام 2015.

المصدر 

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق