أخبار المواقع

جوجل على الموبايل يقدم اجوبة فورية وطرق لاستكشاف المزيد

من المعلوم أن جوجل تظهر مربع المعرفة والأجوبة الفورية على نتائج البحث وكذلك بعض عمليات البحث ذات العلاقة بما يبحث عنه المستخدم.

وقد طورت الشركة الأمريكية محرك بحثها بإضافة كل تلك المميزات وتفعيلها على نسخة الويب خلال الفترة الماضية، لكن مع توجه الأغلبية إلى استخدام محرك البحث على متصفحات المحمول والتطبيق الرسمي للموبايل أصبح من الضروري بالنسبة لها طرح تلك المزايا على نسخة المحمول من جوجل.

مؤخرا أعلنت الشركة الأمريكية أن الباحثين على الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية سيلاحظون المزيد من المزايا الخاصة التي تساعدهم عند اجراء نتائج البحث للحصول على أجوبة فورية والمزيد من المعلومات، بل لا تكتفي بتوفير الإجابات فقط بقدر ما تجهل هذه المزايا بمثابة أدوات لاستكشاف أشياء جديدة بالنسبة للباحثين.

مثلا عند البحث عن عملة بيتكوين ستظهر لك بمعية نتائج البحث مربع المعرفة الذي يعرفك بهذه العملة الرقمية وبتفاصيلها، إلى جانب اقتراح المزيد من العملات الرقمية مثل بيتكوين كاش و الاثريوم و الريبل.

كذلك الأمر عند البحث عن نادي رياضي أو شخصية فنية أو علمية، فعند البحث عن ميسي قد يقترح عليك محرك البحث أيضا مجموعة من اللاعبين المنافسين بمن فيهم كريستيانو رونالدو.

تقول الشركة أن هذه الخصائص الجديدة التي جعلتها متوافقة مع الموبايل لا تتوفر للمستخدمين الأجوبة عن اسئلتهم ولكن تبقيهم على محرك البحث وتجعلهم يستكشفون المزيد من المعلومات ونتائج البحث وبالطبع هذا يصب في صالح المواقع التي تمسك الكلمات المفتاحية.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق