التطبيقات

قوقل تتيح مساعدها الصوتي Google Assistant على الأجهزة اللوحية

قوقل تتيح مساعدها الصوتي Google Assistant على الأجهزة اللوحية
أعلنت شركة قوقل اليوم عن إتاحتها لمساعدها الصوتي Google Assistant على الأجهزة اللوحية والعاملة بنظام تشغيل أندرويد، وتحديدًا العاملة بنسخة أندرويد نوغا 7.0 أو أندرويد مارشيملو 6.0، فضلًا عن دعم المساعد الآن لجميع هواتف أندرويد والتي تعمل بإصدار اندرويد 5.0 “لولي بوب” فأحدث.

ومع هذا المساعد يمكن للمستخدم إنشاء قوائم يمكن مزامنتها على جميع الأجهزة، كذلك الحصول على حالة الطقس والأخبار وأسعار العملات وتشغيل أو إيقاف الأجهزة الذكية وغيرها الكثير من الأعمال.

في السياق ذاته أشارت قوقل وبعد وصول التحديث، سيتم منح المستخدم خيار الاشتراك، وإذا ما قرر إجراء ذلك فسوف يشاعد رمز تطبيق المساعد في قائكة جميع التطبيقات، وخلال الأيام القليلة القادمة سيتم طرح التحديث على أن يتم تعيين اللغة الإنجليزية كلغة افتراضية وحيدة، وطبعًا خلال المرحلة المقبلة سنرى المزيد من الدعم للغات.

وفي الوقت نفسه، بدأت الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد 5.0 في تلقي مساعد قوقل بدءا من اليوم، مع تعيين اللغة للغة الإنجليزية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والهند وأستراليا وكندا وسنغافورة وكذلك بالإسبانية في الولايات المتحدة والمكسيك وإسبانيا. وتشمل البلدان الأخرى التي تتلقى التحديث إيطاليا واليابان وألمانيا والبرازيل وكوريا.

المصدر

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق