أخبار المواقع

أمازون تتجه لدعم الكتب العربية في خدمة Amazon Kindle

عام 2017 أعطت أمازون المزيد من الاهتمام للشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال الاستحواذ على سوق دوت كوم المتوفر في دول الخليج ومصر، بينما يبدو أن خطة الشركة أكبر من مجرد الاستحواذ على متجر عملاق.

توصل بعض المهتمين بخدمة الكتب الإلكترونية Amazon Kindle التي تنشر الكتب وتعد من أضخم منصات نشر هذا النوع من المحتوى على الإنترنت، برسالة مفادها أنها بدأت برنامجا تجريبيا للناشرين العرب على المنصة من أجل نشر كتبهم وتوفير ربح جيد لهم من كل مبيعة تتم على المنصة.

وتأتي هذه الخطوة على الأغلب من أمازون بعد دراسة متأنية للسوق العربية ووجود احصائيات تؤكد بأن هناك اقبال متنامي على شراء الكتب عبر الإنترنت.

ومن شأن أيضا اتاحة هذه المنصة في الويب العربي أن تساعد على زيادة مبيعات أجهزتها اللوحية التي توفر قراءة الكتب الإلكترونية.

وقالت الشركة في رسالة توصل بها المدون ثمود ونشرها على حسابه الرسمي على تويتر، أنها ستوفر 70 في المئة من العائدات للناشرين وأنها ستقبل بالمحتوى العربي منهم.

كما ستسمح عملاقة التجارة الأمريكية باستئجار الكتب الإلكترونية العربية من خلال دفع 10 دولارات فقط اشتراك شهري من المستخدمين وقراءة أي كتب إلكترونية متوفرة.

ومن المنتظر أن نرى خلال 2018 الكتب الإلكترونية العربية تشق طريقها إلى هذه المنصة العملاقة، ما سيزيد من مبيعاتها وعائدات الناشرين.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية. مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق