أخبار تقنية

براءة اختراع لأبل تجعل سيري يستجيب عند الهمس

براءة اختراع لأبل تجعل سيري يستجيب عند الهمس
كشفت اليوم شركة أبل الأمريكية عن براءة اختراع جديدة تُبيّن كيفية عمل أبل على إدخال تحسينات في مساعدها الشخصي سيري، وبالأحرى هذه البراءة قُدّمت عام 2016 ولكن اليوم تم الإعلان عنها للجمهور.

وتوضح البراءة كيفية عمل سيري عندما يهمس المستخدم، وبعد ذلك المساعد سيري نفسه يهمس للمستخدم الإجابة او الردود، وطوّرت الشركة آلية تلتقط من خلالها شدة صوت المستخدم لتميير نبرته والرد عليه بالمثل، فعند همس السؤال، سيدرك المساعد أنه في بيئة غير ملائمة للإجابة عليه بصوت عال، أو قد تحتوي الإجابة على بيانات خاصّة، ولهذا السبب ستكون الردود بصوت منخفض.

لتكون الفكرة المركزية للبراءة هي أن سيري سوف تكون قادرة على التعرف عندما يهمس المستخدم لها، والتي من المرجح ان تكون ميزة صعية التنفيذ، وخصوصًا عندما تكافح سيري بعض الأوامر في بيئة معقد وصعبة، ومع ذلك تقول أبل أن قدرات أجهزته “آيفون، آيباد، ساعة أبل ووتش” تمتاز بقدرات الاستماع والتقاط الصوت، وعلاوة على ذلك تقول البراءة ان سيري يمكن ان يتعرف حتى على لهجة المستخدم والرد بلهجة مماثلة.

المصدر

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *