الهواتف الذكيه

مالك لهاتف iPhone X يجد له زميل قادر على تخطي بصمة الوجه

مالك لهاتف iPhone X يجد له زميل قادر على تخطي بصمة الوجه
عادةً ما يكون السؤال الأول والذي يسأله الأشخاص عندما يروا بأن أحدهم حصل على أحدث هاتف من أبل وهو هاتف آيفون X هو كيفية عمل تقنية بصمة الوجة “Face ID”، وعلى الرغم من أن الشاشة تم تصميمها من الحافة إلى الحافة مع أبعاد رقيفة، فإن خاصية Face ID هي الميزة الأكثر إهتمامًا في الهاتف.

ولكن ما إذا وجهت السؤال لإمرأة صينية تم تحديدها في تقرير جديد واسمها “يان” فإن إجابة السؤال ستكون سلبية، حيث اشترت يان هاتف ايفون X وقدمت إعداد بصمة الوجه، لتمسك زميلتها الهاتف واستطاعت الدخول عبر التقنية، مما دفع يان للتوجه إلى أقرب متجر لأبل، وكان الرد هناك خلل في الكاميرا، مما استدعى إلى تبديل الهاتف مرة أخرى، والنتيجة واحدة حيث تعرف تسجيل الدخول عبر زميلتها.

لتمسك يدها وتذهبان إلى المتجر ليرى دعم أبل المشكلة، وأثبتت أن هناك دخول عبر زميلتها للهاتف وأساسًا إعدادات بصمة الوجه للمالك فقط، لتقوم أبل باسترجاع الأموال ومن غير الواضح ما إذا حصلت على جهاز ثالث أم لا.

وواجهت تقنية التعرف على الوجه العديد من الانتقادات، على اعتبار أنه يمكن للتوائم والأشقاء تخطي القفل بكل سهولة، كما أن الهاتف لا يحدد بدقة وجوه الأطفال دون سن 13، لأن وجوههم لا تشبه أوجه الأشخاص البالغين، وحتى هذه اللحظة ترد أبل على جميع التقارير بأن تقينة Face ID وسبب دخول بعض الأشخاص الآخرين للهاتف هو خلل في الكاميرا.

المصدر

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق