أخبار المواقع

جوجل نيوز: حجب مواقع الأخبار التي لا تذكر بلدها بشكل صريح

من المعلوم أن جوجل نيوز هي خدمة إخبارية من عملاقة البحث الأمريكية التي تقدم من خلالها الأخبار من مختلف المواقع حيث تعرض روابطها ويمكنك البحث باسم كلمة مفتاحية لتحصل على الأخبار المتعلقة بها وهناك الملايين من المستخدمين حول العالم الذين يستخدمون هذه الخدمة.

وفي خطوة لمحاربة الأخبار المزيفة فقد قررت الشركة الأمريكية الاقدام على خطوة مهمة وهي حجب المواقع التي تكشف عن بلدها التي تعمل منه، وهذا لتبيان المصداقة والكشف عن هوية كل موقع.

فالمواقع الروسية باللغة الإنجليزية والتي تتحدث عن الشؤون الداخلية الأمريكية كثيرة وساهمت هي الأخرى بدورها في التأثير على الرأي الأمريكي ونشر الأخبار المزيفة.

وينطبق الأمر كذلك على المواقع الإخبارية من دولة أجنبية والتي تتحدث عن أخبار دولة أخرى وتنشرها وقد تنشر اخبارا مزيفة خدمة لمصالح بلادها ضد تلك البلاد.

وبشكل عام ليس ممنوعا أن تنشر مواقع من بلد معين أخبار سياسية في بلد مختلف، لكن عليها ان تكشف على الأقل عن هويتها كي تترك للمتابعين حرية الحكم مع معرفتهم بأنها مؤسسة اخبارية أو موقع إلكتروني أجنبي وليس من دولتهم.

المواقع التي لا تذكر من أي بلد هي وبشكل صريح ستجد نفسها الفترة القادمة خارج هذه الخدمة وستخسر الكثير من الزيارات في الواقع.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية. مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *