الشركات التقنية

موظف سابق لدى اوبر يتهمها بالتنصت على المستخدمين بالاضافه الى الرشوه

موظف سابق لدى اوبر يتهمها بالتنصت على المستخدمين بالاضافه الى الرشوه

تدور في المحاكم الاميركية حاليا بعض القضايا بين شركة جوجل و شركة اوبر ” uber ” وبناء على النتائج الاخيره فقد وجه القاضي اتهام رسميا الى شركة اوبر تفيد بان هذه الاخيره تقوم بالتجسس والتنصت على المستخدمين بالاضافه الى دفع الرشاوي بناء على احدى الشهادات لاحدى الموظفين السابقين في الشركة .

ويفيد الموظف السابق في شهاده بالقول ” عمل اوبر على الحصول بشكل غير مشروع على أسرار تجارية , بالاضافه الى كشف بعض عمليات التجسس على المستخدمين والتنصت عليهم , من خلال تطبيق اوبر على مختلف المنصات ويقوم هذا التطبيق بالعديد من العمليات في الخفاء والتي تضر المستخدمين .

رداً على اتهام أوبر بالتجسس والرشوة ، قام توني ويست من القيادة العامة في أوبر بإرسال بريد إلكتروني للموظفين جاء فيه ” لا يوجد مكان لمثل هذه الممارسات أو هذا النوع من السلوك في أوبر. نحن لسنا بحاجة إلى أن نتبع الناس من أجل الحصول على بعض الميزات التنافسية. نحن أفضل من ذلك. وسوف نتنافس وسوف نفوز لأن التكنولوجيا لدينا هي الأفضل، وأفكارنا هي الأفضل، وموظفينا هم الأفضل ” .

وتشير المعلومات الى ان شركة uber كان لديها قسما خاصا داخل الشركة كان مسؤولا عن أعمال التجسس للشركات، وسرقة الأسرار التجارية، ورشوة المسؤولين الأجانب ومختلف وسائل المراقبة غير المشروعة.

المصدر : 9to5mac

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق