أخبار المواقع

فيس بوك تمنع اللهث وراء جمع الإعجابات والمشاركة

هناك الكثير من أنماط المنشورات التي لا معنى لها وهي تنتشر بقوة بين الناس في موقع فيس بوك، لكن السبب في ذلك هو تحفيزهم للمشاركة فيها فقط لتظهر للمزيد من المتابعين والمعجبين وأصدقاء جمهور الصفحة.

وقالت الشركة أن المنشورات التي تشجع النسا على الاعجاب والمشاركة والتعليق، عادة ما تستغل خوارزمية فيس بوك بشكل سيء، والقائمون على هذه المنشورات يعرفون بأنه كلما نال المنشور العديد من الإعجابات والتعليق حقق نسبة وصول أكبر وتمكن من تحقيق المزيد من النتائج.

وانتشرت خلال الفترة الماضية منشورات تشجع المستخدمين على المشاركة ولتفاعل، مثل منشورات التصويت بواسطة التفاعلات المختلفة منها الاعجاب والتعجب والحب والغضب، حيث كل واحد من التصويتات يتم تعيين تفاعل له.

كذلك المنشورات التي تحفز المستخدمين على الاشارة إلى أصدقائهم في التعليقات ومشاركة المنشور من أجل الحصول على نتيجة معينة.

وهناك الكثير من أمثلة المنشورات والصفحات التي تتبع هذه السياسة، مثل مثلا تلك التي تطلب من المعجبين الاشارة إلى صديق يتمنون له الحصول على ما هو في الصورة ام يشبه شخصية معينة أم تتوفر فيه بعض المواصفات لمذكورة في الصورة أو الفيديو.

المنشورات التي تحرض ايضا على التعليق بنعم أو شيء معين والاعجاب والمشاركة من أجل الرفع من حظوظ الفوز في المسابقة.

وتكاثرت هذه النوعية من المنشورات خلال الفترة الأخيرة، وهو ما أزعج الكثير من المستخدمين الذين يعتبرون أن المنصة للمحتوى التافه فحسب.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية. مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق