الشركات التقنية

جوجل تعلن عن خوارزمية تصنيف الصور حسب جمالها Neural Image Assessment

تسعى فيس بوك وجوجل والشركات المنافسة لابتكار المزيد من الخوارزميات المتطورة التي تميز بالمحتوى المرئي وتتعرف على المكونات وحتى قراءة تعابير الوجوه ومعرفة ظروف إلتقاط الصور أو تسجل الفيديو وكلها معطيات مهمة لأغراض مختلفة.

في هذا الصدد توصلت جوجل إلى ابتكار خوارزمية جديدة وهي تصنيف الصور حسب جمالها Neural Image Assessment وليس فقط على مستوى الجودة.

محرك البحث العالمي لديه التقنيات التي توفر له التمييز بين صورة ذات دقة أكبر واخرى أقل منها، والآن ابتكرت هذه الخوارزمية التي تقارن بين عدة نسخ من نفس الصورة وتحديد تلك التي تتمتع بجودة أعلى، والتي تتمتع بدرجة وضوح أفضل وألوانا أكثر وضوحا للمستخدمين.

الخوارزمية المبتكرة والتي تدعى Neural Image Assessment يمكنها العمل على صورة واحدة لتلاحظ تدرج الألوان فيها وتعطي اقتراحات لتعديلها وتحسينها.

حاليا الخوارزمية الجديدة التي تم ابتكارها لم يتم دمجها في أي خدمة من خدمات الشركة لكن هذا مجرد مسألة وقت، فمن المنتظر أن نرى الميزة في تطبيق تخزين الصور منها والذي سيتمتع بالمزيد من مميزات تشريح الصور حسب الجودة والتخلص من السيئة الجودة.

أيضا فإن التقنية ستكون مفيدة على مستوى جودة نتائج بحث الصور، من خلال تقديم نتائج بحث عندث البحث عن أفضل الصور لمنظر معين أو شخصية محددة.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية. مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق