الهواتف الذكيه

لا يمكن استخدام Face ID في عملية شراء تطبيقات العائلة

لا يمكن استخدام Face ID في عملية شراء تطبيقات العائلة
مع ميزتي Ask to Buy أو Family Sharing، سوف يتلقى الأب طلبات من العائلة للحصول على إذن للسماح لهم بشراء التطبيقات من المتجر وكذلك تثبيت هذه التطبيقات من على أجهزتهم الخاصة، وطبعًا الميزة الأخرى family organizer كان لها متروك أمر الموافقة على الطلبات وذلك باستخدام معرف اللمس Touch ID.

ولكن إن كنت تمتلك هاتف آيفون X، وحتى لو تم إعطاء الموافقة والإذن للأطفال لشراء التطبيقات، فسوف يحتاج منهم استخدام بصمة الوجه Face ID، ولكن للأسف لن بسمح لهم ذلك، عكس ما كنا نتوقعه كما هو الحال مع هواتف آيفون الأخرى.

حيث وفقًا لموقع Ars Technica أنه قد يكون هناك سبب عملي لتجنب استخدام Face ID للمشتريات العائلية، فعندما قدمت آبل ميزة Face ID نفت الاحتمالات عن إمكانية التوائم وأفراد العائلة المشابهين للمستخدم الأصلي بخداع نظام الكشف، إلا أننا شهدنا في الفترة الأخيرة حالة على الأقل لقيام طفل بفتح هاتف والدته بسبب التشابه الكبير بينهم. ويبدو أن آبل لا ترغب في قيام طفل باستخدام هاتف والديه لشراء ما يريد فقط بسبب التشابه بينهم، حتى وإذا كانت احتمالية حدوث هذا الأمر ضعيفة.

أخيرًا في الوقت الراهن لا يوجد شيء من أبل لتعطينا تفسير يوضح هذا الأمر، ولكن ستظهر أبل عاجلًا أم آجلا وتفسر الأمر بوجود تحديات أمنية ويجب عليها الحفاظ على أمنية وخصوصية المستخدمين.

المصدر

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *