الشركات التقنية

بعد تقارير عن تقليص انتاج iPhone X تراجع أسهم بعض الشركات الصينية

من المعلوم أن آبل تعتمد في تصنيعها لهواتف آيفون على العديد من الشركات الصينية، لذا فتراجع مبيعاتها يعني بشكل منطقي تراجع مبيعات المصانع الصينية.

وخلال الساعات الماضية وردت العديد من التقارير التي تتحدث عن توجه الشركة الأمريكية لتقليص انتاج هاتفها الرائد iPhone X من 50 مليون نسخة إلى 30 مليون نسخة بتراجع يصل إلى 40 في المئة عن الهدف المحدد سابقا.

هذه الأخبار دفعت على ما يبدو المستثمرين في الشركات الصينية إلى بيع أسهمهم وتقليص استثماراتهم، لذا فقد تراجعت في جلسة أمس يوم الاثنين.

واحدة من الشركات التايوانية التي تنتج تقنية العدسة وتشتريها منها آبل تراجعت سهمها بحوالي 8 في المئة متأثرة بشكل سلبي بهذه الأخبار.

وقالت التقارير الجديدة من مختلف المصادر والمؤسسات التحليلية، أن آبل التي كانت تخطط لإنتاج 50 مليون من iPhone X خلال الربع الأول من 2018 قد قررت تقليص انتاجها خلال نفس الفترة إلى 30 مليون نسخة فقط.

وجاءت هذه الأخبار لتفسد توقعات للشركة الصينية للاستفادة من الطلب الهائل على المكونات والتقنيات التي تنتجها والتي يتم عادة ادماجها في هواتف آيفون.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية. مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق