الشركات التقنية

سوفت بانك اليابانية تستحوذ على 20 في المئة من أوبر

استثمار جديد أقدمت عليه سوفت بنك اليابانية والتي قررت الاستحواذ على حصة جيدة من أوبر العالمية، الشركة الناشئة المتخصصة في النقل التشاركي عبر تطبيقات الهواتف الذكية.

ودفعت حوالي 33 دولار للسهم الواحد لشراء الحصص التي يمتلكها العديد من المستثمرين الذين قرروا بدورهم التخلي عن أسهمها والابتعاد عن هذه الشركة.

وستشتري المجموعة اليابانية بقيمة 1 مليار دولار أسهم اخرى للشركة من المستثمرين ليكون لديها مقعدين في مجلس الإدارة الذي سيرتفع عدد أعضاءه من 11 مقعدا إلى 17 مقعدا.

بناء على القرار الجديد سيتقلص تأثير المدير التنفيذي السابق وتحكمه في قرارات الشركة الأمريكية، مع العلم أن السيد Travis Kalanick يملك 16 في المئة من الاصوات التي يؤثر بها في العادة بقرارات الشركة.

وتضاف هذه الشركة إلى قائمة الشركات التي استثمرت فيها المجموعة اليابانية ومنها Sprint للإتصالات و ARM للمعالجات و Boston Dynamics للروبوتات وهي التي استثمرت أيضا في شركات النقل التشاركي الأسيوية منها Didi Chuxing في الصين و Grab في جنوب شرق آسيا و Ola في الهند.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية. مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق