دروس وشروحات

خطوات لتسريع عمل هاتفك الأندرويد

خطوات لتسريع عمل هاتفك الأندرويد

عندما يتم المقارنه بين نظامي أندرويد التابع لشركة جوجل الاميركية وبين نظام IOS الخاص بشركة آبل في الكفة دائما ترجح لصالح آبل كون نظامها يتميز بالاتسقرار التام وهو مخصص تقريبا للعمل بكفاءه عاليه على اجهزه الآيفون .

اما عن نظام آندرويد فالمتتبع لهذا النظام يرى انه يسير بخطوى أصبحت اكثر كفاءه عن الاصدارات السابقه منه , لكن ما زالت بعض الاجهزه من اندرويد تعاني من بطئ في الاستخدام مع مرور الوقت , وهذا يرجع الى عومال عديده منها كفائه اداء الجهاز بشكل عام ومواصفاته بالاضافه الى الثقل العام لبعض تطبيقات الاندرويد التي تسبب مع مرور الوقت بطئ في عملية التنقل بين التطبيقات .

لكن بكل تاكيد هنالك بعض الطرق لتسريع عمل هاتفك الأندرويد من خلال بعض الطرق التي يتوجب على المستخدم فعها وهي كالاتي : –

  • متابعة تحديثات النظام

منذ عام تقريبا واندرويد تتبع منه التحديثات الشهرية لنظام التشغيل لها وغالبا ما تكون هذه التحديثات اما امنية او تحديثات لتصحيح بعض الاخطاء واضافه بعض السرعه للنظام , لذلك ينصح بمتابعه تحديثات جهازك بشكل شهري , وعدم إهمال اي تحديث , حيث تساعد هذه التحديثات على تحسين سرعة جهازك بالاضافه الى عمله بشكل مستقر .

  • إزاله التطبيقات غير المرغوب

غاليا ما نجد العديد من مستخدمي الهواتف العامله بنظام الاندرويد يميلون بشكل كبير الى تثبيت العديد من الالعاب والتطبيقات بحجة تجربة الهاتف الذكية وكيفية ادائه ومع مرور الوقت لا يتم حذف هذه التطبيقات مع عدم الحاجه الى إستخدمها مما يسبب العبئ الاضافي على الهاتف , لذلك ينصح وبشده بحذف الالعاب والتطبيقات الغير مرغوب بها والغير مستخدمة , كما ننوه بان هنالك بعض التطبيقات التي تاتي مثبته بشكل إفتراضي ولا يمكن حذفها لذلك يتوجب ايقاف عمل التطبيقات الغير مستخدمه من قائمة التطبيقات المثبته مسبقا على هاتفك الاندرويد .

  • نقل التطبيقات من ذاكرة الهاتف الى الذاكرة الخارجية

مع دعم تحديثات نظام التشغيل آندرويد يزيد العبئ على الذاكرة الداخلية للنظام كون عملية التحديث تتم عبر ذاكرة التخزين الداخلية لهاتفك الاندرويد , لذلك ينصح وبشده بنقل التطبيقات والملفات من ذاكرة التخزين الداخليــة الى الذاكرة الخارجيــة SD card .

كما يتوجب الانتباه عند عملية نقل الملفات والتطبيقات التابعه لبعض تطبيقات المراسلات الفورية مثل واتساب بإزالة الملفات غير الضرورية مثل محادثات والصور الخاصه بالتطبيق .

  • تثبيت الاصدارات الخفيفة ” Lite ” من التطبيقات

قامت العديد من الشركات العالمية بإطلاق نسخ خاصه من تطبيقاتها تحت الاسم لايت ” Lite ” في اشاره ان هذه التطبيقات هي نسخ مخففه من التطبيقات الاساسيه مثل تطبيق فيسبوك وتويتر لينكد إن المملوك لشركة مايكروسوفت وغيرها من التطبيقات .

هذه التطبيقات تؤدي تقريبا نفس الغرض من التطبيقات الاساسهي مع حجب بعض المميزات التي تطلب اداء عالي , كما توفر هذه التطبيقات توفير في حزم البيانات وتقليل من استهلاك ذاكرة التخزين المؤقت .

  • إيقاف عمل التطبيقات التي تعمل في الخلفية

كثير من المستخدمين لا يقومون بغلق التطبيقات عند الإنتهاء من إستخدامها ولكن يتركوها فى الخلفية تعمل وهذا يستنفذ البطارية بشكل كبير لذلك قم بغلق هذه التطبيقات بعد الإنتهاء منها.

ومن أجل ايقاف هذه التطبيقات يتوجب استخدام بعض الطرق الاتية :-

  1. نقوم بفتح الاعدادات، ونختار قسم التطبيقات، ثم نختار التطبيقات قيد التشغيل .
  2. بعد ذلك نختار التطبيق التي لا تلزمنا ونريد ايقافها ، ثم نقوم بالنقر على ايقاف، وهكذا لم يعد التطبيق يعمل في الخلفية .

هذه هي بعض الخطوات الاساسيه لعمية تسريع هاتفك الاندرويد والمحافظة على اداء الجهاز بالاضافه الى تحسين عمر البطارية لاطول فتره ممكنة .

 

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *