الهواتف الذكيه

كل ما نعرفة عن هاتفي GALAXY S9 و GALAXY S9 PLUS القادمان خلال شهر فبراير 2018

كل ما نعرفة عن هاتفي GALAXY S9 و GALAXY S9 PLUS القادمان خلال شهر فبراير 2018

بعد ان قامت بالاعلان عن هاتفي GALAXY S8 و GALAXY S8 PLUS , تستعد شركة سامسونج الكورية مره اخرى لخوض غمار التجربة مع فئة هواتف الجالاكسي ولكن هذه المره مع السلسلة الجديدة التي تضم هاتفي GALAXY S9 ” جالاكسي اس 9 ” و GALAXY S9 PLUS ” جالاكسي اس 9 بلس ” .

لكن ما هي المميزات وما الجديد في السلسلة الجديدة التي ستقدمها الشركة الكورية للعملاء , هذه الاسئله وغيرها سنجيب عليها من خلال هذا التقرير المفصل , والذي تم جمع المعلومات فيه من خلال التسريبات التي تم رصدها حتى الان , وهذه التسريبات لا ترتقي دائما الى المواصفات الرسمية لكن جرت العاده بان تحظة سلسلة الهواتف الرائده من سامسونج بكمية كبيره من التسريبات وكان اغلبها دائما يميل الى الصواب .

  • التصميم

سامسونج يبدوا ان لن تتخلى حاليا عن فلسلفة التصميم التي شاهدناها في سلسلة جالاكسي اس 8 , وبحسب التسريبات والتقارير من بعض المواقع المقربة من شركة سامسونج الكورية تم التاكيد على ان هاتف جالاكسي اس 9 لن يحظى باي تغييرات على صعيد التصميم العام للجهاز .

وبكل تاكيد ستحظى الهواتف الجديدة بنفس المواد المستخدمة من الزجاج والالمنيوم , وستحافظ الشركة على الانحنائات الموجوده في الزجاج الخلفي للجهاز , لكن يتوقع ان يحظى الهاتف بلمسة خاصه تشعرك بالراحه في استخدام الهاتف عند امساكة في راحة اليد .

  • بيكسبي / مقاوم للماء / دعم منفذ 3.5 ملم للصوت

سلسلة جالاكسي اس 9 الجديدة ستحظى بكل تاكيد بالعديد من المميزات التي وفرتها سامسونج مع جالاكسي اس 8 ومنها المساعد الصوتي بيكسبي , الاصدار الثاني ويأتي بيكسبي 2.0 مع قدرات ربط أعمق وتحسينات من حيث قدرته على فهم اللغة الطبيعية وإمكانية أن يتعرف بشكل أفضل على المستخدمين الفرديين وأن يتنبأ بشكل أفضل باحتياجات الناس، ويدمج التحديث الجديد تكنولوجيا التنبؤ من فيف Viv، والتي حصلت عليها سامسونج قبل عام بحوالي 215 مليون دولار، مما يساعد على عمل البرمجيات مع تطبيقات الطرف الثالث .

لكن ربما تكشف الشركة الكورية عن تحديث ثالث للمساعد الصوتي الخاص بها مع قدرات اكبر في مجال الذكاء الاصطناعي التي من الممكن ان يوفرها بيكسبي لمستخدمين جالاكسي اس 9 .

بالاضافه الى ذلك سيتم تدعيم سلسلة GALAXY S9 و GALAXY S9 PLUD بمعيار IP68 المقاوم للماء والغبار والاتربة , اما الخبر المفرح فهو ان سامسونج ستحافظ على منفذ السماعات من نوعية 3.5 مم وهذا الامر ربما اصبح من الاخبار الساره للمستخدمين كون اغلب الشركات حاليا بدأت تتجه الى الغاء المنفذ مما يسبب تكاليه اضافيه على المستخددم لحاجته الى شراء ادوات اضافيه ليتمكن من السماع وشحن الهاتف بنفس الوقت .

  • ماسح البصمة الضوئي

حتى هذه اللحظه لم نسمع اي شيئ عن ماسح البصمة الذي سياتي مع سلسلة جالاكسي اس 9 وهل يكون مدمج في الشاشه كما يامل العديد من المستخدمين ام لا .

لكن اغلب التوقعات ترجح بان تحاظ سامسونج على ماسح البصمه في الجزء الخلفي من الهاتف لكن هذه المره سيتم نقل ماسمح البصمة من جانب الكاميرا الخلفية الى أسفلها وهذه ربما نقطة ايجابيه حيث كان يعاني المستخدمين في سلسلة جالاكسي اس 8 في ماسح البصمة المثبت بجانب الكاميرا الخلفية مما كان يسبب ارباك في وضع الاصبع بشكل صحيح للتعرف عليه .

وبطبيعة الحال ستقوم SAMSUNG بتزويد الهاتفين ايضا بمزايا امان اخرى مثل تقنية التعرف على بصمة العين والتعرف على وجه المستخدم .

  • شاشة العرض

عندما نتكلم عن افضل الشاشات للهواتف الذكية فبكل تاكيد لا يوجد اي شركة تتفوق على سامسونج  في نوعية الشاشات التي توفرها واكبر دليل على ذلك ان شركة آبل قامت بالتعاون مع الشركة الكورية في تزويد هاتفها الذكي ايفون اكس ” ايفون 10 ” بشاشه من نوع OLED كانت الافضل على الاطلاق في هواتف الايفون .

وبالاشاره الى هواتف جالاكسي اس 9 من المتوقع ان تحصل على شاشات من نوع Super AMOLED بحجم 5.8 انش للهاتف الرئيسي وبحجم 6.2 انش لنسخة GALAXY S9 PLUS , وستبلغ الدقه في كلتا الهاتفين 2560 × 1440 بيكسل , وستظى الهواتف بدعم HDR و بخاصية الفراغ اللوني DCI-P3 .

  • الكاميرا

واخيرا ستحظى سلسلة GALAXY S بكاميرا خلفية مزدوجة , حيث ستقوم سامسونج باطلاق هاتفي جالاكسي اس 9 و اس 9 بلس مع كاميرات خلفية مزدوجة , يقال انها ستحظى بالعديد من المميزات من أبرزها تصوير مقاطع فيديو بدقة الـ4K مع 60 اطار في الثانيه .

كما ستحظى الكاميرات بمميزات عديده منها صورة البورتريه الاحترافيه , والتاثيرات وتشبع الالوان في الصور وغيرها من المميزات المنتظره في الهاتفين .

  • الهاردوير

تتجة شركة سامسونج الى تقديم نموذجين من هواتف جالاكسي اس 9 و اس 9 بلس حيث ستقدم نموذج مع معالجات من كوالكوم من نوع سناب دراجون 845 والذي اعلنت عنه كوالكوم مؤخرا وربما تكون هذه النسخة مخصصه للعملاء في الولايات المتحدة الاميركية والصين , واما النسخة العالمية فستعمل مع معالج Exynos 9810 .

واما عن بقية المواصفات فهي تشمل البطارية التي ستاتي بسعة 3,200 لنسخة جالاكسي اس 9 و 3,700 ميلي امبير / ساعه لنسخة جالاكسي اس 9 بلس , وينتظر ان يتم اطلاق الهاتفين مع سعة تخزينية بحجم 64 جيجابايت مع دعم منفذ microSD .

اما حول موعد الإعلان الرسمي للجهاز يتوقع ان يكون ضمن مؤتمر برشلونة العالمي للجوالات MWC 2018 والذي سيعقد في الـ 25 من شهر فبراير المقبل .

 

 

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *