التطبيقات

إطلاق تطبيق واتساب للأعمال رسمياً على آندرويد

إطلاق تطبيق واتساب للأعمال رسمياً على آندرويد

اعلنت شركة واتساب عن إطلاق تطبيق واتساب للأعمال بشكل رسمي على منصة التشغيل اندرويد فقط لاغير في الوقت الحالي .

وفي منشور لها عبر مدونتها الرسمية اشارت واتساب ” ها نحن اليوم نطلق واتساب للأعمال، الذي يمكن تنزيله مجاناً والذي يُعنى بالأنشطة التجارية والمؤسسات الصغيرة. من شأن التطبيق الجديد أن يسهِّل عملية تواصل المؤسسات بزبائنها وأن يشكل وسيلة ملائمة يستعملها مستخدمو واتساب – ١.٣ مليار مستخدم – للتواصل مع الأنشطة التجارية التي تهمهم. إليك ما يقدمّه التطبيق:

  • ملف تعريف بالنشاط التجاري: يتيح لك تزويد زبائنك بمعلومات مفيدة عن مؤسستك على غرار وصف للخدمات التي تقدمها وبريدها الإلكتروني وعناوين محالها وموقعها على الويب.
  • أدوات المراسلة: تساعدك على توفير الوقت من خلال أدوات ذكية للمراسلة ومنها الردود السريعة التي تقدم إجابات سريعة على الأسئلة التي غالباً ما يتم طرحها. أيضاً رسائل الترحيب التي تُعرِّف زبائنك على نشاطك التجاري، وكذلك تنبيهات خارج أوقات العمل التي تشير إلى عدم توفّرك
  • إحصائيات المراسلة: تتيح لك الاطلاع على بيانات بسيطة على غرار عدد الرسائل التي تمت قراءتها لمعرفة ما هي حملات الرسائل المرغوبة والناجحة.
  • واتساب ويب: يتيح لك استخدام تطبيق واتساب للأعمال على جهاز الكمبيوتر لديك لإرسال وتلقي الرسائل.
  • نوع الحساب: يُبلِغ الناس بأنهم يتحدثون مع نشاط تجاري لأن حسابك سيكون مدرجاً كحساب تجاري. مع مرور الوقت سوف تكتثب بعض الأنشطة التجارية صفة “الحساب المؤكَّد” ما أن نتأكد من أن رقم الهاتف المُستخدم في الحساب يتطابق مع رقم النشاط التجاري الفعلي.

أما بالنسبة لمستخدمي واتساب [واتساب مسنجر] سيتابعون استعمال التطبيق كما في السابق من دون تنزيل أي عناصر جديدة. كما سيتمكنوا من التحكم بالرسائل التي يتلقونها بشكل تام مع إمكانية حظر أرقام الهواتف بما في ذلك أرقام الأنشطة التجارية بالإضافة إلى الإبلاغ عن الرسائل المزعجة [سبام].

بحسب دراسة أجرتها شركة “مورنينغ كونسالت” في البرازيل والهند، هنالك أكثر من ٨٠٪ من المؤسسات الصغيرة التي تعتبر أن واتساب يساعدها على التواصل مع زبائنها وعلى تنمية نشاطها التجاري. ومن شأن واتساب للأعمال أن يسهّل عملية التواصل بينها وبين الناس، والعكس صحيح، بطريقة سهلة وبسيطة.

بات اليوم واتساب للأعمال متوفراً مجاناً في متجر Play في أندونيسيا، إيطاليا، المكسيك، بريطانيا والولايات المتحدة. وسيتوفر التطبيق شيئاً فشيئاً في جميع أنحاء العالم في الأسابيع المقبلة.

WhatsApp Business
WhatsApp Business
Developer: WhatsApp Inc.
Price: Free

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق