أخبار تقنية

كروم 68 سيقوم بتحذير المستخدمين من بروتوكول الشبكات الغير مشفرة HTTP

كروم 68 سيقوم بتحذير المستخدمين من بروتوكول الشبكات الغير مشفرة HTTP

اعلنت شركة جوجل الاميركية عبر مدونتها الرسمية على الويب بانها ستقوم بغطلاق نسخة جديدة من متصفح كروم تحمل الرقم 68 مع اضافه بعض المميزات الجديدة لهذه النسخة .

ومن أبرز المزايا المنتظره في Chrome 68 والتي ستصدر خلال شهر يوليو المقبل شر تحذير (غير آمن) الى جوار المواقع الغير مشفره بتقنية HTTPS .

إذا كان موقعك يعتمد في الاساس على ادخال الزوار والمستخدمين للبيانات والمعلومات فمن المطلوب الترقية إلى HTTPS من الإتصال العادي السائد حاليا .

ولم يعد الأمر صعبا فيما سيكلفك بضعة دولارات وينصح بشدة بالعمل على الترقية الصحيحة تفاديا لخسارة الزيارات على فترات كما حدث من قبل مع ويكيبيديا التي خرجت من أزمة تراجع الزيارات التي عانت منها.

وستظهر الرسالة التنبيهية من الشركة الأمريكية لمن يملكون مواقع تتطلب معلومات تسجيل الدخول أو ادخال بيانات بنكية أو الدفع الإلكتروني، فيما مواقع المجلات والمدونات الإلكترونية قد يطلب منهم ذلك لانه عادة ما تعرض صندوق التسجيل في القائمة البريدية.

بينما مستخدمي كروم ينتظر أن تظهر لهم رسالة غير آمن “not secure” عند الولوج إلى موقع يعتمد على الإتصال العادي HTTP

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق