الهواتف الذكيه

شرح تفعيل ميزة فتح القفل باستخدام الوجة Face Unlock في هاتف Mate 10 Lite

شرح تفعيل ميزة فتح القفل باستخدام الوجة Face Unlock في هاتف Mate 10 Lite

أعلنت شركة هواوي منذ بداية شهر فبراير الجاري بان مستخدمي هاتف هواوي مايت 10 لايت ” Mate 10 Lite ” , سيحصلون على تحديث هام للهاتف , وقد اعلنت الشركة الصينية بان اصدار مايت 10 لايت سيدعم ميزة فتح القفل باستخدام الوجة Face Unlock بالاضافه الى خاصية الواقع المعزز الـ AR Lens .

وكما وعدت الشركة بالفعل بدا وصول التحديث لملاك الهاتف ابتداء من 9 فبراير الجاري , بحيث سيصل التحديث لكافه المستخدمين بشكل تدريجي , على ان يشمل جميع مستخدمين Mate 10 Lite يوم 23 من نفس شهر فبراير الحالي .

وبالنظر الى تجربتي الاولية التي ساقوم باستعراضها لكم , تم اليوم وصول التحديث والذي يبلغ حجمه نحو 742 ميجابايت , ولتشغيل ميزة فتح القفل باستخدام الوجة Face Unlock عليك اتباع الطرق الاتية : –

  1. التأكد من حصولك على التحديث الداعم للخواص الجديدة .
  2. النقر على الاعدادت .
  3. التوجه الى خيار فتح القل باستخدام الوجة .

بعد ذلك سيطلب منك الهاتف ادراج رمز القفل , ثم ستبدأ عملية اعداد التعرف على وجه المستخدم , مع الاشاره بان شركة  هواوي قد اشارت الى ان الخاصية تدعم 1000 نقطة في وجه المستخدم .

كما اشارت الشركة الى بعض الملاحظات في هذه الخاصية ومن أهمها ما يلي :-

  • من المتحمل أن يقوم جهازك بفتح القفل لاشخاص أو عناصر تحمل وجه يشبه وجهك .
  • خاصية فتح القفل باستخدام الوجه أقل أماناً من بصمة الاصبع و أساليب فتح القفل الاخرى كرسم النمط ورقم الدخول وكلمة المرور .
  • معدل نجاح فتح القفل باستخدام الوجه ينخفض في البيئات المظلمة أو الساطعة جدا او في حال وجود خلفيات ذات اضائه قوية أو عند وجود مسافة كبيرة بين وجهك وشاشة الجهاز .

والخاصية الثانية هي تقنية عدسة الواقع المُعزز أو المعروفة باسم AR Lens الخاص بنظام الكاميرا الأمامية ثنائية العدسات للهاتف والصور التي يتم التقاطها، والتي توفر للمستخدم مزايا مُذهلة عند وبعد التقاط صور السيلفي، وهي خاصية تمكن المستخدم من إضافة خلفيات حيوية للصور التي يتم التقاطها سواء عند التصوير أو بعده، وهذه الخاصية يتطلع اليها مستخدمي الهواتف الذكية باستمرار، لإنتاج صور سيلفي بطريقة جذابة.

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق