أخبار تقنية

الجرائم المعلوماتية خطورتها وعقوبتها مبارده جديدة من هيئة الاتصالات السعودية

الجرائم المعلوماتية خطورتها وعقوبتها مبارده جديدة من هيئة الاتصالات السعودية

أطلقت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة في فرعها بمنطقة مكة المكرمة سلسة محاضرات مبادرتها (الجرائم المعلوماتية خطورتها وعقوبتها) ضمن فعاليات ملتقى مكة الثقافي 1439هـ ” كيف نكون قدوة؟ ” وذلك في مقر الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف بحضور (1600) طالب وطالبة من مختلف مراحل التعليم العام والكليات التقنية .

وقدم المستشار القانوني لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الأستاذ صالح بن علي الربيعة عرضاً مرئياً حول الجرائم المعلوماتية وأنواعها، ومخاطرها، وسبل الوقاية منها، وخطوات الابلاغ عنها، مُستعرضاً نظام مكافحة جرائم المعلوماتية.

وتهدف الهيئة من المبادرة إلى رفع مستوى الوعي لدى الطلاب والطالبات في منطقة مكة المكرمة في كيفية الاستخدام الآمن للإنترنت، وتعريفهم بالمخاطر التي قد يتعرضون لها عند إساءة استخدامهم له.

ذكر أن هذه المبادرة سيتم تنفيذها في جميع المناطق التعليمية بمنطقة مكة المكرمة تشمل (التعليم العام، التعليم الجامعي، المعاهد والكليات) باستخدام أساليب متعددة منها تقديم المحاضرات التوعوية التفاعلية، ارسال رسائل نصية (SMS) توعوية إلى المشتركين في خدمات الاتصالات بمنطقة مكة المكرمة، وعرض رسائل إعلامية توعوية على شاشات الملاعب الرياضية في المنطقة .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

تعليق واحد

  1. خطوة ممتازة ومهمة حقا لما نعانيه من تجاوزات عبر الانترنت في عالمنا العربي بشكل خاص واتمنى ان يتم عمل مثل هذه المحاضرات في كافة الدول العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *