الهواتف الذكيه

معرض MWC 2018 : سوني تزيح الستار عن هاتفي XZ2 و Xperia XZ2

معرض MWC 2018 : سوني تزيح الستار عن هاتفي XZ2 و Xperia XZ2

ازاحت شركة سوني اليابانيه منذ قليل النقاب عن هاتفي XZ2 و Xperia XZ2 , وهي احدث الموديلات الجديدة للشركة اليبانيه والتي تخلفت فيها عن التصاميم القديمه والمعتاده لهواتف سوني , حيث اتخذت الشركة اليابانية هذه المره خطوه جديدة في التقليل من الحواف الخاصه بكلا الهاتفين مع تصميم منحي في الجزء الخلفي لكلا الهاتفين .

  • Xperia XZ2

ياتي هاتف سوني اكسبريا اكس زد 2 مع شاشة HDR فائقة الوضوح (Full HD+‎) مقاس 5,7 بوصات أبعاد 18:9 دقة وضوح 2160 × 1080 بيكسل , ويضم الهاتف الذي يأتي بسمك 6 ملم معالج ثماني الانوية من كوالكوم من نوع Snapdragon 845 , مع ذاكرة وصول عشوائية بحجم 4 جيجابايت و مساحة تخزين داخلية بسعة 64 جيجابايت فضلا عن ان الهاتف يدعم منفذ microSD .

ويحمل هاتف Xperia XZ2 كاميرا خلفية Motion Eye المتقدمة والجديدة بدقة 19 ميغابكسل المزودة بمستشعر Exmor RS‎ المزود بذاكرة مقاس 1/2,3 بوصة للهاتف النقالطبقة الصوت بالبكسل 1,22 ميكرومتر مع عدسة G Lens ذات البعد البؤري F2,0 الحاصلة على جوائز من Sony بزاوية عريضة 25 ملم  , بالاضافه الى كاميرا امامية بدقة 5 ميجابيكسل .

كما ان الهاتف يحمل معيار IP65/68 المقاوم للماء , كما يعمل Xperia XZ2 ببطارية سعة 3180 مللي أمبير/الساعة ولكن في الأيام التي تستهلك فيها المزيد من الطاقة، يعمل وضع Smart Stamina الذكي قبل انخفاض طاقة البطارية للحفاظ على البطارية مشحونة لفترة أطول .

  • Xperia XZ2 Compact

ياتي هاتف سوني Xperia XZ2 Compact مع شاشة HDR فائقة الوضوح (Full HD+‎) مقاس 5 بوصات أبعاد 18:9 دقة وضوح 2160 × 1080 بيكسل , ويضم الهاتف الذي يأتي بسمك 7 ملم معالج ثماني الانوية من كوالكوم من نوع Snapdragon 845 , مع ذاكرة وصول عشوائية بحجم 4 جيجابايت و مساحة تخزين داخلية بسعة 64 جيجابايت فضلا عن ان الهاتف يدعم منفذ microSD .

ويحمل هاتف Xperia XZ2 Compact كاميرا خلفية Motion Eye المتقدمة والجديدة بدقة 19 ميغابكسل المزودة بمستشعر Exmor RS‎ المزود بذاكرة مقاس 1/2,3 بوصة للهاتف النقالطبقة الصوت بالبكسل 1,22 ميكرومتر مع عدسة G Lens ذات البعد البؤري F2,0 الحاصلة على جوائز من Sony بزاوية عريضة 25 ملم  , بالاضافه الى كاميرا امامية بدقة 5 ميجابيكسل .

كما ان الهاتف يحمل معيار IP65/68 المقاوم للماء , كما يعمل Xperia XZ2 Compact ببطارية سعة 2870 مللي أمبير/الساعة ولكن في الأيام التي تستهلك فيها المزيد من الطاقة، يعمل وضع Smart Stamina الذكي قبل انخفاض طاقة البطارية للحفاظ على البطارية مشحونة لفترة أطول.

اخيرا فان كلا الهاتفين يعملان بنظام التشغيل اندرويد اوريو , ويتم اطلاق كلا الهاتفين خلال شهر مارس المقبل , مع الاشاره بان سوني لم تكشف عن الاسعار الرسمية لكلا الجهازين .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *