الشركات التقنية

مميزات النسخة التجريبية الاولى من نظام Android P

مميزات النسخة التجريبية الاولى من نظام Android P

أعلنت شركة جوجل الاميركية عن إطلاق النسخة التجريبية الاولى من نظام التشغيل الجديد آندرويد بي Android P , والمتاح حاليا لاجهزه جوجل بيكسل وبيكسل 2 فقط لاغير وذلك عبر منصتها الخاصه بالمطورين .

وقد اشارت الفابلت بانها قامت بمجموعه متنوعه من التغييرات في نظامها الجديد لعل أبرزها إعادة تصميم واجهة المستخدم والتي كان يطالب المستخدمون بها مررار وتكرار باعادة تصميمها , بالاضافه الى إعادة تصميم الاشعارات ودرج التطبيقات والاعدادت السريعه بداخل النظام الجديد .

  • دعم النتوء في هواتف Essential او غيرها من الهواتف العامله بنظام الاندرويد

 

أطلقت شركة Essential هاتفها الذكي الذي يحمل نتوء في الجزء العلوي من الشاشه , كما أعلنت بعض الشركات في مؤتمر MWC 2018 عن إطلاقها لبعض الهواتف الجديدة التي تحمل نتوء ايضا في الجزء العلوي وجميع هذه الاجهزه هي عامله بنظام التشغيل آندرويد .

لذلك أعلنت شركة جوجل بان نظام التشغيل الجديد Android P سيمكن المستخدمين من الاستفادة من هذا النتوء بحيث سيظهر شريط الحاله الجديد المصمم لمثل هذه الانواع من الهواتف الجديدة .

 

  • تحسين مركز الاشعارات

كما أعلنت عملاقة البحث بانه تم اعادة تصميم مركز الاشعارات في نظام التشغيل الجديد Android P , حيث أصبح يدعم الان المركز أظهار الصور والملصقات وكما نعلم فان أنظمة التشغيل القديمه مثل اندرويد مارشميلو ونوجا وماريو تدعم اظهار المحادثات الكتابيه .

كما سيدعم اندرويد بي  ميزة الردود الذكية، التي قامت شركة جوجل بتوفيرها في تطبيقها التجريبي Reply , والذي يمكن تجربته من خلال تحميل ملف apk .

كما اشارت Google بان نظامها التشغيلي الجديد يدعم تقنية HDR VP9 المتاحة على الافلام ومقاطع الفيديو بداخل متجر جوجل بلاي .

  • دعم الملاحه داخل المباني بتقنية WiFi Round-Trip-Time

 

ويتضمن نظام اندرويد بي Android P مزايا اخرى جديدة تخص نظام  دعم الملاحة داخل المباني عبر تقنية جديد تعرف بـ WiFi Round-Trip-Time والتي من شانها السماح الى الهواتف الذكية بقياس المسافة من خلال نقاط الوصول اللاسلكية .

فضلا عن ذلك تم تحسين ايضا واجهة تطوير البرمجيات ك API للشبكات العصبية العروفة بـ Neural Network، وتحديث ميزة الإكمال التلقائي .

 

 

 

 

كما يشتمل النظام الجديد على مزاياى متنوعه مختلفة مثل  بإظهار نافذة قياسية في النظام للحصول على مصادقة أكثر توافقًا للبصمات , بالاضافه الى  امكانية حظر حركة مرور HTTP غير المشفرة بشكل افتراضي لصالح بروتوكول “طبقة النقل الآمنة” TLS .

يشار الى ان جوجل قد أعلنت بان هنالك 5 نسخ معاينه لنظام Android P وهذا ما يعني ان النسخة الرسمية ربما لن ترى النور الا في الاسابيع الاخيره من العام الحالي 2018 .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق