الشركات التقنية

مالذي ستكشف عنه آبل اليوم في مؤتمرها التعليمي

مالذي ستكشف عنه آبل اليوم في مؤتمرها التعليمي

تستعد شركة آبل الاميركية لعقد مؤتمرها التعليمي مساء هذا اليوم في مؤسسة تعليمية في ولاية شيكاغو الأمريكية , وكما هو معلوم فان هذا المؤتمر يركز بشكل آساسي على الطلاب والمدارس التعليمية بشكل كبير جدا , ولكن يبدوا ان آبل هذه المره ستوسع قاعدتها في الكشف عن بعض الاجهزه الجديدة .

وللتذكير كان آخر حدث للشركة الاميركية apple ركز على التعليم بشكل خاص كان في يناير 2012 في مدينة نيويورك، وكان عن إطلاق كتب رقمية، ولم يكن فعلياً حول الأجهزة على الإطلاق .

المؤتمرات التعليمية لا يعني ان الشركة ملزمه في عدم الكشف عن اي منتجات واجهزه ذكية جديده لها , لذلك دعونا نتعرف على الاجهزه المتوقع ان تعلن عنها التفاحة في هذا المؤتمر مساء اليوم .

  • جهاز آيباد جديد

دائما ما تتفاخر شركة apple بان اجهزه الـipad ” آيباد ” هي الرفيق الامثل للطلاب , لذلك من المقرر أن تكشف الشركة عن جهاز iPad اقتصادي بحجم 9.7 انش وبسعر 259 – 270 دولار , على ان يشمل بعض المزايا الجديدة مثل تقنية التعرف على وجه المستخدم Face ID , بالاضافه الى تغيير في التصميم يتمثل بوجود قطع في الجزء العلوي من شاشة الايباد وهي نفسة الفكرة المستوحاه من هواتف Essential والتي اطلقها السيد آندي روبن مؤسس نظام الاندرويد وقامت شركة آبل لاحقاً بتطبيقا ايضا على هاتفها الذكي iPhone X .

  • قلم ” رصاص ” آبل جديد ” Apple Pencil “

آبل توفر قلمها الذكي Apple Pencil على الاجهزه الراقية من اجهزة الايباد وبالتحديد على أجهزة iPad Pro ، ولكن نتوقع أن لكن يبدوا ان الشركة الاميركية عازمة هذه المره على توفير قلم  Pencil في أجهزة iPad الأقل تكلفة، لدعم العمل الفني وغيره من الرسومات على أجهزة iPad في المدارس .

وسيتمتع القلم ربما ببعض المزايا الخاصه الموجه للطلاب مثل عدم انزلاقه على الطاولات وسهولة حملة في راحة اليد الصغيره بالاضافه الى تضمين خاصية الممحاه الالكترونية .

  • اطلاق الجيل الثاني من هاتف iPhone SE 2

ربما وبشكل ضئيل جدا نتوقع ان تقوم شركة apple بالكشف عن الاصدار الثاني من هاتفها الذكي iPhone SE 2 , والذي سيتم تصنيعه وتجميعه فى الهند , ولغايه الان مواصفات الهاتف غير معلومه لكن بعض المواقع المتخصصه تحدث عن تصميم مشابة لايفون اكس مع قطع في الجزء العلوي في الشاشة ودعم خاصية التعرف على وجه المتسخدم Face ID .

  • لوحة مفاتيح جديدة

في الاونة الاخيره ظهرت بعض الاشاعات التي تتحدث ان عن شركة آبل تعتزم تحويل اجهزة الايباد الى كمبيوتر كامل من حيث الاداء العام للجهاز ، لذلك تفكر الشركة جديا في إطلاق لوحة مفاتيح تعمل بتقنية البلوتوث من خلال ربما تعاونها مع شركات معينه او ربما تقوم بمفاجئتنا باطلاق لوحه مفاتحيه خاصه تعمل مع اجهزتها الجديدة الموجهة للطلاب .

  • دعم ClassKit في IOS 11.3

يتوقع اليوم ان تقوم شركة آبل باطلاق تحديث IOS 11.3 بشكل رسمي لعموم المستخدمين والذي تركز فيه الشركة على حل المشاكل التي واجهة المستخدمين في التحديثات السابقه من IOS 11 , فضلا عن بعض المزايا الجديدة في التحديث المنتظر والذي سيدعم ميزة ClassKit .

ميزة ClassKit تمكن العلمين من التواصل بشكل أفضل مع أجهزة الطلبة بداية من إرسال الأسئلة ومزامنه بعض المحتوى وتقييد شاشة محددة “يفيد في الامتحان” والعديد من المزايا الأخرى لإدارة الفصل المدرسي بشكل ذكي .

  • تطوير الواقع المعزز AR

قامت شركة آبل بادراج منصة ARKit 1.5 في تحديث IOS 11.3 , والتي ستقدم طرق جديدة ومثيره لتجربة الواقع المعزز على الايفون , والايباد .

بالاضافه الى ان المنصه ستدعم عرض السجلات الصحية على تطبيق الصحة على هاتف آيفون اكس , كما تدعم ARKit الآن تقنيات الرؤية الحوسبية للتعرف على مكان الصور ثنائية الأبعاد مثل اللافتات والملصقات، وبالتالي يستطيع المطورين تطوير أدوات للتفاعل مع ملصقات الأفلام أو التعرف على المعروضات الفنية .

اخيرا يشار الى ان المؤتمر لن يتم عرضه بشكل مباشر ولكن يُمكن مشاهدة المؤتمر بعد انتهائه عبر أجهزة Apple TV وتطبيق Events الموجود عليها .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق