أخبار تقنية

مارك زوكربيرج يرد على انتقادات تيم كوك حول خصوصية بيانات المستخدمين

مارك زوكربيرج يرد على انتقادات تيم كوك حول خصوصية بيانات المستخدمين
مارك زوكربيرج يرد على انتقادات تيم كوك حول خصوصية بيانات المستخدمين

ما زالت قضية تسريب بيانات خمسين مليون مستخدم التي تعرضت لها شركة فيسبوك , تشغل الراي بشكل كبير جدا , وخاصه ان التقارير الاخيره تشير الى ان عملاقه التواصل الاجتماعي كان لديها علم مسبق عما قامت به شركة كمبريدج أناليتيكا التي استخدمت بيانات شخصية لحوالي 50 مليون من مستخدمي موقع facebook لصالح دونالدترامب في الانتخباات الاميركية والتي فاز بها على هيلاري كلينتون .

حول هذا الامر تحدث السيد تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل والذي انتقد السيد Mark Zuckerberg بشكل مباشر حيث صرح السيد كوك بان بيع بيانات المستخدمين الخاصة بأنها “اقتحام للخصوصية” , بالاضافه الى ان كوك أجاب عن سؤال افتراضي إذا كان محل Zuckerberg  ، قائلا: “لم أكن لأسمح لنفسي بأن أكون في مثل هذا الموقف”.

عقب هذه التصاريح العديد ن السيد كوك قام السيد مارك زوكربيرج بالرد قائلا أنه “من غير المنطقي” أن نرجح أن فيسبوك لا تعتني بببيانات المستخدمين لأنها تمنحهم خدماتها مجانا.

وتطورت التصاريح بين كبار التقنيه بعد قال cook ”  “الحقيقة هي أننا يمكن أن نحصل على مبالغ كبيرة إذا قمنا بتحقيق أرباح على حساب مستخدمينا، وقد اخترنا عدم القيام بذلك”.

فرد عليه السيد مارك إذا كنت ترغب في بناء خدمة تساعد كل شخص في العالم، فهناك الكثير من الناس الذين لا يستطيعون الدفع”، “إن وجود نموذج مدعوم بالإعلانات هو النموذج العقلاني الوحيد الذي يمكنه دعم إنشاء هذه الخدمة”.

في حقيقة الامر لا نعلم اذا ما كانت هذه التصريحات بين عملاقي من عمالقه التقنية ستؤثر سلبا على الشراكات بين الشركتين .

 

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق