أخبار المواقع

معلومات واحصائيات : فضيحة كامبريدج أناليتكا تطال بيانات 87 مليون مستخدم على فيسبوك

معلومات واحصائيات : فضيحة كامبريدج أناليتكا تطال بيانات 87 مليون مستخدم على فيسبوك

على هامش فضيحة تسريب بيانات 50 مليون مستخدم على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك , ظهر تقرير جديد على موقع تك كرانش يفيد بان فيسبوك قد صرحت وبشكل رسمي ان بيانات 87 مليون مستخدم معظهم من مستخدمي الولايات المتحدة تم مشاركة بياناتهم مع شركة الاحصائيات كامبريدج أناليتكا Cambridge Analytica .

وتعود احداث قضية ” Cambridge Analytica ” الى اقدامها على جمع معلومات خاصة عن أكثر من 50 مليون مستخدم لموقع “facebook ” من دون موافقة المستخدمين او حتى علمهم بهذا الامر .

وقامت بعد الشركة الشركة والتي يقع مقرها في المملكة المتحدة بتطوير تقنيات لدعم الحملة الانتخابية للرئيس الأميركي دونالد ترامب في 2016 ، وهذا يعد أكبر خرق من نوعه لموقع التواصل الاجتماعي ذو الشعبية الاولى والاكثر في العالم , وقد ساهمت هذه التقنيات في التأثير على الناخبين لصالح ترامب والذي فاز على المرشحه هيلاري كلينتون في انتخابات الرئاسة الاميركية 2016 .

نتيجة هذا الخرق الامني الكبير والخطير قام العديد من المستخدمين حول العالم بمطالبة ازالة تطبيق فيسبوك من على هواتف المستخدمين لانتهاك خصوصية المستخدم , مما تسبب في خسائر كبيره للشركة , مع الاشاره بان السيد مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لـ facebook سيمثل أمام لجنة الطاقة والتجارة في مجلس النواب الأميركي، في 11 إبريل/نيسان الجاري، بحسب بيان أصدرته اللجنة، اليوم الأربعاء , ويأتي ذلك لمحاولة توضيح ما الذي حصل بالضبط خلال أخذ بيانات المستخدمين، في سياق ما بات يُعرف بفضيحة “كامبريدج أناليتيكا”.

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق