أخبار تقنية

هيئة الاتصالات تنظم برنامجا تدريبيا حول تطبيق الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت (IPv6)

هيئة الاتصالات تنظم برنامجا تدريبيا حول تطبيق الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت (IPv6)

نظمت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في مقرها الرئيس بمدينة الرياض برنامجا تدريبيا حول تطبيق الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت (IPv6) خلال الفترة ( الاثنين، 16 رجب 1439هـ الموافق 2 أبريل 2018م – الأربعاء 18 رجب 1439هـ الموافق 4 أبريل 2018م)، بالتعاون مع برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر).

وقالت الهيئة إن هذا البرنامج يقدمه نخبة من المهندسين الدوليين المتخصصين في هذا المجال بالتعاون مع منظمة الرايب إن سي سي (RIPE NCC) المسؤولة عن توزيع عناوين الإنترنت لدول أوروبا والشرق الأوسط، مضيفةً بأنه يستهدف تدريب منسوبي القطاعات الحكومية المختلفة لاطلاعهم على أهم التوجهات والممارسات الأمنية المتعلقة بتطبيق هذا الإصدار .

ويأتي ذلك ضمن الجهود المستمرة التي تبذلها الهيئة في نشر دعم الإصدار السادس من برتوكول الإنترنت في المملكة، حيث يعقد هذا التدريب للمرة الخامسة عشر على التوالي وقد استفاد منه أكثر من 400 متدرب من المختصين في القطاعين العام والخاص ومقدمي خدمات الإنترنت في المملكة .

لجدير بالذكر أن الاصدار السادس (IPv6) هو الإصدار الجديد من بروتوكول الإنترنت والذي يوفر أعداداً ضخمة من عناوين الإنترنت المستخدمة في ربط الأجهزة ببعضها واللازمة لتوسعة شبكة الإنترنت ونموها وهو يحل محل الإصدار الرابع (IPv4) المستخدم حاليا، وتحتل المملكة مراتب متقدمة في مؤشرات تطبيق .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *