أخبار تقنية

استهلاك الانترنت عبر الجوال بالسعودية الأعلى عالمياً

استهلاك الانترنت عبر الجوال بالسعودية الأعلى عالمياً

أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية STC المهندس ناصر الناصر أنSTC تعمل على تمكين التحول الرقمي عبر استثماراتٍ كبيرة في البنية التحتية ضمن مشروع النطاق العريض بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وصولاً لحوالي مليون وثلاثمائة الف عميل .

وأوضح الناصر خلال مشاركته في جلسة نقاش عن مستقبل قطاع الاتصالات في منتدى “مؤشرات الاتصالات وتقنية المعلومات” الذي نظمته هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في الرياض (اليوم الأربعاء)، أن الاتصالات السعودية لم تعد شركة اتصالات تقليدية بل شركة ممكنة للتحول الرقمي وتعتمد في استراتيجيتها الجديدة على النمو في عدة مسارات وعلى التحول الرقمي وتمكين الخدمات الرقمية في القطاعين الحكومي والخاص.

إذ تدعم رقمنة الأعمال وتقديم خدمات وحلول تعتمد على التقنيات الرقمية المتقدمة، إضافة إلى استثمارها عبر صندوق للمال الجريء برأس مال 500 مليون دولار، كأكبر صندوق من نوعه في المنطقة، مما سيشجع على الابتكار في مجال التطبيقات الالكترونية والمنصات الرقمية التي غيرت قواعد اللعبة في القطاع. مشيراً إلى أن STC وضعت أهدافا لرقمنة الشركة و تغيير الثقافة من الداخل ، فضلاً عن بناء قدرات موظفيها وتعزيز مهاراتهم الرقمية عبر أكاديمية STC.

وشدد على أن استراتيجية الشركة للنمو والتحول الرقمي (2018 -2020) تنسجم مع مقومات الثورة الصناعية الرابعة المرتكزة على التحول الرقمي.

مشيراً إلى أن سوق أمن المعلومات السبراني وتنامي الطلب عليها في المملكة هو الأعلى في المنطقة. كما تنسجم استراتيجية الشركة بحسب الناصر مع متطلبات الاقتصاد الرقمي الجديد، فيما يخص تقديم حلول الخدمات المالية، وقد قطعت الشركة شوطاً في استكمال التنظيمات والاستعدادات لتقديم مثل هذه الخدمة.

وأوضح الناصر أن الشركة تعطي اهتماماً كبيراً لزيادة نسب التوطين والمحتوى المحلي في اتفاقياتها وأعمالها مع الشركات الدولية الكبرى. وفيما يخص التحديات في سرعة الانترنت في المملكة، أشار الناصر إلى عدة أسباب منها ما يتعلق بالبنية التحتية للألياف البصرية التي تأخرت الاستثمارات فيها في المملكة بما لا يتوازى مع حاجة البلد، والجزء الآخر يتعلق بالضغط المرتفع على شبكة الجوال، إذ تعد نسبة الاستهلاك للإنترنت عبر شبكة الجوال هي الأعلى عالمياً، ، بالإضافة الى سبب رئيس آخر وهو التأخر في الحصول على الترددات المناسبة مقارنةً بالدول الأخرى وهو أمر تغير للأفضل في الوقت الراهن وسينعكس ذلك إيجاباً على جودة خدمات الانترنت.

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *