دروس وشروحات

كيف تبدأ طريقك في خدمات جوجل ادسنس

كيف تبدأ طريقك في خدمات جوجل ادسنس
كيف تبدأ طريقك في خدمات جوجل ادسنس

يبحث العديد من مستخدمي الانترنت حول العالم عن الوسائل الافضل والبدائل المتوفره لخدمات جوجل ادسنس , لكن للاسف الواقع يقول ان الافضل في خدمات جني الاوال والربح منها هوا نظام Google AdSense .

يوفر برنامج Google AdSense وسيلة تمكّن مالكي مواقع الويب من كسب المال من المحتوى الذي يقدمونه عبر الإنترنت. ويعمل AdSense عن طريق مطابقة الإعلانات النصية والصورية بموقعك استنادًا إلى محتوى صفحاتك وزوّار موقعك. ويتم إنشاء الإعلانات ودفع تكاليفها من قِبل المعلنين الذين يريدون ترويج منتجاتهم. ونظرًا لأن هؤلاء المعلنين يدفعون أسعارًا مختلفة لشتى الإعلانات، فإن المبلغ الذي تكسبه سيتفاوت من إعلان إلى آخر.

  • في ما يلي آلية عمل AdSense في ثلاث خطوات:

1- توفير مساحاتك الإعلانية

2- ظهور الإعلانات التي تدفع أعلى أسعار في موقعك

3- الحصول على الأرباح

أنت توفر مساحات إعلانية في موقعك على الويب بلصق شفرة الإعلان على موقعك واختيار المواضع التي تريد أن تظهر الإعلانات فيها. يقدم المعلنون عروض أسعار لعرض إعلاناتهم في مساحاتك الإعلانية من خلال مزاد في الوقت الفعلي. وسيظهر الإعلان الأعلى ربحًا على موقعك. نتعامل مع عملية الفوترة لجميع المعلنين والشبكات بالنسبة إلى الإعلانات المعروضة على موقعك؛ للتأكد من أنك تتلقى الدفعات المستحقة لك.
  • كيف يختلف AdSense عن شبكات الإعلانات الأخرى؟

يتمثل الفرق في أن Google AdSense يعرض إعلانات Google AdWords على موقعك. وبعد ذلك، تدفع لك Google مقابل الإعلانات التي تُعرض على موقعك تبعًا لعدد نقرات المستخدمين على الإعلانات أو مرات ظهور الإعلانات، وذلك حسب نوع الإعلان. ويمنحك AdSense وصولاً فوريًا وتلقائيًا إلى مصدر هائل من طلب المعلنين؛ مما يعني زيادة التنافس على مساحاتك الإعلانية، وعرض إعلانات أكثر ملاءمةً، وإعلانات لجميع محتواك عبر الإنترنت.

  • كيف يمكنني الاشتراك في AdSense؟

إذا كنت مستعدًا لبدء استخدام AdSense، يمكنك إرسال طلب هنا. سنراجع طلبك ونرد عليك بالبريد الإلكتروني في غضون أسبوع تقريبًا.

  • سياسات برنامج AdSense

النقرات ومرات الظهور غير الصالحة

لا يجوز للناشرين النقر على إعلاناتهم أو استخدام أي وسائل لتضخيم عدد مرات الظهور و/أو النقرات على نحوٍ مفتعل، بما في ذلك الوسائل اليدوية.

التشجيع على النقرات

لا يجوز للناشرين مطالبة الآخرين بالنقر على إعلاناتهم أو استخدام طرق تنفيذ مخادعة للحصول على نقرات. ويتضمن ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، تقديم مكافأة للمستخدمين مقابل عرض الإعلانات أو إجراء عمليات بحث، أو الوعد بزيادة في المال لجهات خارجية على هذه السلوكيات، أو وضع صور بجوار الإعلانات الفردية.

سياسات المحتوى

لا يجوز للناشرين وضع رمز AdSense في الصفحات التي تتضمن محتوى ينتهك أيًا من سياسات المحتوى. ومن أمثلة ذلك أي محتوى للبالغين أو محتوى صادم أو يؤيد التعصب العرقي. يُرجى الاطّلاع على مقالة المحتوى المحظور للحصول على المزيد من المعلومات.

التجارب المسيئة

لا يجوز للناشرين وضع إعلانات Google على مواقع ويب تحتوي على تجارب مسيئة. يمكنك الاطلاع على صفحة التجارب المسيئة للحصول على مزيد من المعلومات.

المستودع المعتمد (ads.txt)

إذا اختار ناشرو AdSense استخدام ads.txt على نطاقاتهم، يجب على هؤلاء الناشرين التأكد من أن يتم تضمينهم كبائعين معتمَدين لهذا المستودع. وللحصول على مزيد من المعلومات، راجع الإعلان عن الأشخاص المصرح لهم بيع مستودعك باستخدام ads.txt.

المواد المحمية بحقوق الطبع والنشر

لا يجوز لناشري AdSense عرض إعلانات Google في صفحات تتضمن محتوى محميًا بموجب قانون حقوق الطبع والنشر، إلا إذا كانوا يمتلكون الحقوق القانونية اللازمة لعرض ذلك المحتوى. ومن أمثلة ذلك الصفحات التي تعرض المواد المحمية بموجب حقوق الطبع والنشر، أو الصفحات التي تستضيف الملفات المحمية بموجب حقوق الطبع والنشر، أو الصفحات التي توفر روابط تعمل على توجيه الزيارات إلى صفحات تحتوي على المواد المحمية بموجب حقوق الطبع والنشر.

‏‫‏‫تقضي سياستنا بالرد على إشعارات الانتهاك المزعوم التي تتوافق مع قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA). إذا تلقينا إشعارًا، بشأن أحد ناشري AdSense، أو كان لدينا سبب مقنع بأن صفحتك تنتهك حقوق الطبع والنشر، يحق لنا إنهاء اشتراكك في البرنامج. ويمكنك إرسال إشعار مضاد من خلال هذا النموذج. وتتوفر معلومات إضافية حول عملية قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA) في مشاركة المدونة هذه.

‏‫إذا كنت تعتقد أن إحدى الصفحات المُشارِكة في برنامج AdSense تعرض موادًا محمية بحقوق طبع ونشر تابعة لك بدون أن يكون لديها حقوق للقيام ذلك، يُرجى الإبلاغ عنها باستخدام هذا النموذج أو من خلال النقر على رمز “خيارات الإعلان” AdChoices icon.

السلع المزيفة

لا يجوز لناشري AdSense عرض إعلانات Google على صفحات ويب تبيع السلع المزيفة أو تروِّج لها. وتحتوي السلع المزيفة على علامة تجارية أو شعار يطابق تمامًا علامة تجارية لسلعة أخرى أو لا يمكن تمييزها عنها بشكل واضح. وتقلّد هذه السلع ميزات العلامة التجارية للمنتج في محاولة لتصوير نفسها على أنها منتج أصلي لمالك العلامة التجارية.

مصادر الزيارات

لا يجوز وضع إعلانات Google على الصفحات التي تتلقى زيارات من مصادر معينة. على سبيل المثال: لا يجوز للناشرين الاشتراك في برامج النقر المدفوع، أو إرسال رسائل بريد إلكتروني غير مرغوب فيها، أو عرض إعلانات نتيجةً لإجراء تم اتخاذه في أي تطبيق برمجي. ويجب أيضًا على الناشرين الذين يستخدمون الإعلانات عبر الإنترنت أن يتأكدوا من التزام صفحاتهم بإرشادات جودة الصفحة المقصودة في Google.

 

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق