أخبار تقنية

مؤسس فيسبوك نفسه لم يسلم من تجسس كامبريدج أناليتيكا

مؤسس فيسبوك نفسه لم يسلم من تجسس كامبريدج أناليتيكا

انتهت بالامس عملية الاستجواب للسيد ” مارك زوكربيرغ ” المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك امام مجلس الشيوخ الاميركي وذلك على اعقاب فضيحة تجسس شركة الاحصائيات ” كامبريدج أناليتيكا ” على بيانات اكثر من 80 مليون مستخدم اغلبهم من الولايات المتحدة الاميركية .

جلسة الاستماع الاخيره بالامس امام مجلس الشيوخ الاميركي ” الكونغرس ” كشفت عن بعض المفاجئات , حيث أعلن السيد زوكربيرغ بان بياانته تم الوصول اليها والتجسس عليها من قبل ” Cambridge Analytica ” وجاء هذا التصريح بعدما طرحت السيدة ” آنا إيشو ” سؤال مباشر لمؤسس فيسبوك حول اذا ما كانت بياناته الاخرى تعرضت لاي خرق من قبل Cambridge Analytica فجاء الرد بـ ” نعم ” .

هذا التصريح يؤكد بان بان منصه فيسبوك لغايه الان تحتاج لمزيد من ضبط الخصوصية بشكل كبير جدا وتحسينها , بحيث ان احد كبار عمالقه التكنولوجيا لم تكن لدية القدره على حماية بيانتة من التجسس , فكيف الحال بالمستخدمين العاديين , الذين لا يمتلكون اي مميزات سواء امكانية تعديل الخصوصية بشكل يدوي .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق